إعلان

إعلان منظمات المجتمع المدني الفائزة بجائزة "التميز" الشهر المقبل

01:18 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)
أفاد محمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية بأن إعلان أسماء الجمعيات المصرية الفائزة في مسابقة جائزة "التميّز" لمنظمات المجتمع المدني سيجري الشهر المقبل في حفل يتم تنظيمه بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات العامة.

وقال حفيظ، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه تم فتح باب التسجيل للجمعيات الاهلية علي مستوي الجمهورية يوم 20 أبريل الماضي و تقدم عدد كبير من الجمعيات الأهلية للجائزة من 22 محافظة من محافظات مصر.

وأشار إلى أن لجنة التقييم الداخلية بدأت ولمدة ثلاثة أسابيع بفرز وتحليل جميع المستندات المقدمة من الجمعيات بناء على معايير الأهلية الخاصة بالجائزة؛ وبعد انتهاء اللجنة من عملها تأهل عدد كبير من الجمعيات لمرحلة العروض التقديمية مباشرة أمام لجنة التحكيم الخارجية.

ولفت إلى أن لجنة التقييم الثانية استغرقت ثلاثة أسابيع لإنجاز عملها وتقييم جميع الجمعيات المؤهلة، وتم تأهيل عدد من الجمعيات للمرحلة الاخيرة و هي مرحلة لجنة التحكيم النهائية.

وأوضح أن ميادين عمل الجمعيات المؤهلة لمرحلة العروض التقديمية شملت التنمية البشرية، والأنشطة الصحية والتعليمية، والتنمية الإقتصادية، والخدمات البيئية، وخدمات اجتماعية وثقافية، وتنمية المجتمع المحلي، والتنمية المهنية ، وخدمات علمية وتعليمية وفنية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال إن من أهم المحاور؛ التي تضمنتها مشروعات الجمعيات في العروض التقديمية محور تنمية البيئة، وتنمية المجتمعات المحلية، والتعليم، والصحة، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد حفيظ أن جائزة التميز هي إحدي مبادرات جمعية التطوير والتنمية لدعم و رفع قدرات منظمات المجتمع المدني في مصر، وتقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان