إعلان

وزير التعليم يبحث مع السفير السوداني أوجه التعاون بين البلدين

12:13 ص الخميس 09 يوليو 2015

وزير التعليم يبحث مع السفير السوداني أوجه التعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، بعبد المحمود عبد الحليم السفير السوداني بالقاهرة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المشتركة التي تهم البلدين في مجال التعليم .

ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، حضر الاجتماع صلاح محمد أحمد مستشار الثقافة السوداني، عمرو صبحي بوزارة التعاون الدولي، رشا سليمان من وزارة الخارجية، و عدد من قيادات الوزارة .

أوضح الرافعي أن مصر على الدوام في ترابط مع السودان وأن التاريخ والطبيعة والوحدة جعلت من مصر والسودان شعب واحد في بلدين.

وأكد الوزير أن الوزارة لا تدخر جهدا في نقل خبراتها إلى البلد الشقيق السودان، وأن البعثة التعليمية المصرية في السودان تقدم العون والخدمة التعليمية للشعب السوداني الشقيق، مشيرا إلى أننا لن نتأخر عن أي مطالب للسودان في ضوء الإمكانيات المتاحة.

وطالب السفير السوداني خلال اللقاء تجديد البروتوكول بين البلدين والذي انتهى من عدة سنوات بعد ثورة يناير وعدم استقرار الأوضاع في مصر، كما أشار إلى رغبة السودان في وجود مدرسة سودانية في مصر للبعثة السودانية أسوة بالمدارس المصرية القائمة حاليا في السودان، ومعادلة شهادة الثانوية السودانية بالشهادة المصرية، بالإضافة إلى زيادة مدة إقامة الطلاب السودانيين من ثلاثة أشهر إلى انتهاء الدراسة.

ووعد الرافعي بدراسة كافة المطالب للسفير السوداني ومحاولة إيجاد الحلول السريعة لكافة المشكلات في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بين البلدين، ودراسة بنود البروتوكول السابق، وإضافة كافة الاحتياجات السودانية حتى يتم توقيعه في أقرب وقت.

وزير التعليم يبحث مع السفير السوداني أوجه التعاون بين البلدينوزير التعليم يبحث مع السفير السوداني أوجه التعاون بين البلدين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان