إعلان

وزير التعليم لممثلي البنك الدولي: لدينا خطة لتطوير أساليب الامتحانات

10:30 ص الثلاثاء 09 يونيو 2015

وزير التربية والتعليم وممثلي البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

التقى الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، بممثلي البنك الدولي برئاسة الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم لمناقشة سبل دعم التعاون المختلفة في المرحلة القادمة.

وأكد وزير التربية والتعليم بأن البنك الدولي له دورا أساسي في تقديم الدعم في جميع المجالات وخاصة التعليم وذلك من أجل النهوض بالعملية التعليمية في كافة القطاعات من تدريب وتأهيل، وصيانة المدارس وتحسين المنشآت، متمنيا المزيد من التعاون فى المرحلة القادمة.

وأشار الرافعي إلى أنه يتم العمل بالمرحلة التأسيسية 2014/2017 في الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي 2014/2030، ويتم فيها الاهتمام بالبنية التكنولوجية، مشيرا إلى أن لدينا برنامج كامل عن التطوير، وتصور لتطوير أساليب الامتحانات ودراسة نسبة مهارات التفكير وطرق البحث في الامتحانات، لافتا إلى أن هذا التطوير يرتبط بإدخال البنية التكنولوجية فى المدارس.

واستعرض الوزير خطط الوزارة فى المرحلة القادمة والتى تقوم على التركيز فى تطوير المناهج الدراسية لكل المراحل التعليمية والانتقال من مرحلة الحفظ والتلقين إلى البحث والابتكار والإبداع، و البدء فى المشروع القومي لصيانة المدارس صيانة كاملة ، بجانب تحسين القراءة والكتابة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى خلال 8 شهور، والتي بدأ الاختبار التشخيصى، ويتم حاليا تدريب المعلمين على البرنامج العلاجى للقراءة والكتابة ، بالإضافة إلى مشروع تدريب 10 آلاف من المعلمين على بناء المعرفة والمهارات بالتعاون مع المجلس التخصصى والاستشارى للتعليم والبحث العلمي بالرئاسة.

من جانبه أكد نائب رئيس البنك الدولي، أن البنك الدولي يهتم بجودة التعليم في المنطقة العربية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع البنك الإسلامى لعمل شراكة لتحسين مستوى التعليم فى المنطقة العربية، لافتا إلى رغبتهم فى مساهمة الوزارة لمساعدتهم فى تحديد الاحتياجات التى تتطلبها المنطقة، من خلال تنظيم مؤتمر على مستوى وزراء التعليم العرب، نظرا للدور البارز الذى يمكن أن تساهم به مصر فى تطوير التعليم فى الدول العربية بما تمتلكه من خبرات متميزة.

وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين البنك الدولى والوزارة لدعم العملية التعليمية فى إنشاء فصول جديدة لمرحلة رياض الأطفال، و بناء مدارس جديدة ذات مواصفات محددة، والتوسع فى بناء مدارس stem بواقع مدرسة فى كل محافظة، وتجهيز البنية التكنولوجية اللازمة لها، ومدارس التعليم المجتمعى، وتدريب مديرى المدارس، ودعم وتطوير المناهج.

رحب نائب رئيس البنك الدولى بالتعاون مع الوزارة، مشيرا إلى أن الهدف هو تحقيق الدعم المادى الذى يساعد على النهوض بالعملية التعليمية، واقترح بتشكيل مجموعة من الخبراء لتحديد برنامج للمجالات التى يتم فيها الدعم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان