إعلان

محافظ القاهرة: تقنين أوضاع تحويل المساكن إلي محلات قبل عام 2008

10:40 ص الثلاثاء 12 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ)

أكد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد أنه جاري حاليا إجراء مشروع الموافقة على تقنين أوضاع تحويل المساكن إلي محلات قبل عام 2008 في عدد من شوارع القاهرة تم تحصيل ما يقرب من 20 مليون جنيه عن إبداء الرغبة في التقنين ويستخدم في تدعيم صندوق خدمات المحافظة، كذلك جاري العمل على إعادة فتح الجراجات المغلقة والقضاء على ظاهرة استغلال معارض السيارات والشوارع والأرصفة.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة المحافظ وأمانة سر اللواء محمد البنداري السكرتير العام وحضور السادة نواب المحافظة ورؤساء مجلس إدارة شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء وهيئات النقل العام ورؤساء الإدارات المركزية ورؤساء الأحياء وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وأصدر المحافظ تعليماته للمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتحويل الساحة التي تم استردادها من أمام معرض سيارات شهير بشارع الطاقة خلف النادي الأهلي إلي مسطح أخضر وزراعته بالأشجار لخلق متنفس للمواطنين.

وأكد على رؤساء الأحياء بوضع آلية لمتابعة المساعدين لهم والعاملين تحت رئاستهم ومراقبة العمل لضمان حسن سير العمل والتيسير على تقديم خدمات للمواطنين والقيام بواجباتهم دون وساطة أو محسوبية أو رشاوى، مؤكدا على ضرورة إبعاد الفاسدين من المجالات التي تتعامل وتحتك بالمواطنين.. مشيرا إلي أنه خلال الفترة الماضية القصيرة تم ضبط عشرات من العاملين الفاسدين بالأحياء والذين يسيئون لرؤسائهم والمحافظة كلها.

وشدد المحافظ بأنه لا تستر على الفساد والتعامل بكل حزم وتفعيل القانون ضد كل من يسئ باستخدام سلطاته أو إعاقة العمل لكسب مصالح شخصية له.
وأضاف أنه "سيتم عقد المجلس التنفيذي أسبوعيا بدلا من جلسة شهرية وذلك لسرعة اتخاذ القرارات وتفعيلها والتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجه الأعمال والمشروعات وسرعة إنجازها".

وأوضح المحافظ أنه يتم اجتماع دوري بحضور مدير أمن العاصمة ومعاونيه لوضع الخطط اللازمة لإعادة الانضباط في الشارع ورفع الاشغالات بإزالة المخالفات البنائية، مؤكدا على روؤساء الأحياء بضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات في المهد وعدم السماح بتعظيمها واستفادة المخالف منها مما يترتب عليه ضرورة اللجوء للأمن لإزالة المخالفة.
وأشار إلي أن هناك عددا من المشروعات بالقاهرة تم تنفيذها بنجاح ويجب الاستمرار والمداومة على الحفاظ على ما تم تنفيذه منها إخلاء ميدان رمسيس ووسط المدينة من الباعة مع توفير أماكن بديلة لهم ومنع انتظار السيارات بوسط المدينة كذلك نقل مواقف السر فيس العشوائية وعدم السماح بعودتها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: