إعلان

حقيقة إلغاء الأجهزة الأمنية لمؤتمر الانطلاقة الثامنة لحركة شباب 6 أبريل

03:56 م الإثنين 06 أبريل 2015

حركة شباب 6 أبريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن مصدر مطلع داخل حركة شباب 6 أبريل للجبهة الديمقراطية، عن تنظيم فاعليتين مفاجئتين، اليوم الاثنين، في الانطلاقة الثامنة لحركة شباب 6 أبريل، بينما رفض المصدر في تصريحات لمصراوي، الكشف عن مكان الفاعلية أو أية تفاصيل عنها خشية من الأجهزة الأمنية.

تخوف الأمن

وأكدت الحركة أن الأجهزة الأمنية تدخلت وألغت الحجز الخاص بمؤتمر الانطلاقة الثامنة للحركة شارع المعز.

وقالت الحركة عبر بيان رسمي صادر عنها أمس:''فى خطوة ليست بغريبة عن النظام البوليسى قامت الأجهزة الأمنية بالتدخل وإلغاء الحجز الخاص بمؤتمر الانطلاقة الثامنة لحركة 6ابريل المقرر عقده غدًا في بيت الربع بشارع المعز ولم تكن هذه هي المرة الأولى لهذه التدخلات حيث سبقها عدة تدخلات لمنع النقابات والأماكن المناسبة من التعامل مع الحركة وهو ما يؤكد عزم النظام على غلق كل منافذ التعبير عن الرأي'' - على حد قول البيان.

وأشارت الحركة استمرار عزمها على إقامة المؤتمر رغم التضييق والملاحقات مهما كلفها الأمر.

فيما استنكر شريف الروبي، عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل الجهة الديمقراطية والمتحدث الإعلامي باسم الحركة، تخوف الأجهزة الأمنية من فكرة اقامة الحركة لمؤتمر صحفي بخصوص الانطلاقة الثامنة للحركة.

وأشار الروبي في تصريحات لمصراوي، إلى أن الحركة ستعلن عن تفاصيل المؤتمر الخاص بها خلال ساعتين، منوها إلى أن شباب الحركة بجبهتيها بالإضافة إلى شباب الثورة الرافضين لفكر الإخوان وقمع النظام الحالي مستمرون في التظاهر حتى تحقق مطالب الثورة.

الداخلية تنفي

من جانبه، نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية، ما تردد حول تدخل قوات الأمن لإلغاء الحجز الخاص بمؤتمر الانطلاقة الثامنة للحركة، اليوم الاثنين، بشارع المعز.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن الداخلية لم تقم بمثل هذا الإجراء، ولم تتلق أي طلب رسمي من حركة 6 ابريل لإقامة مؤتمرها، وأن ما تردد حول ذلك عار تمامًا من الصحة.

الأمن الوطني يتدخل

وبحسب مصدر مسئول ببيت الربع الثقافي في شارع المعز، فإن إدارة المكان تلقت مكالمة هاتفية من الأمن الوطني تطالبه بعدم تنظيم مؤتمر الانطلاقة الثامنة لحركة 6 أبريل.

وأشار المصدر لمصراوي، أنهم اضطروا إلى الغاء الاحتفال بالمؤتمر وأبلغوا الحركة بالتعليمات التي وردت لهم.

 

 

فيديو قد يعجبك: