إعلان

مصر تتلقى دعوة لحضور المؤتمر العالمي للفضاء الالكتروني

02:32 م السبت 04 أبريل 2015

المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

تلقي المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دعوة حضور أعمال المؤتمر العالمي الرابع حول الفضاء الالكتروني خلال الفترة من 16-17 ابريل 2015، في لاهاي بهولندا، من خيرارد ستيخس، سفير المملكة الهولندية بالقاهرة، والذي استقبله في مكتبه بالقرية الذكية.

ومن المقرر، أن يتناول "المؤتمر العالمي الرابع حول الفضاء الالكتروني"، عدد من الموضوعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أهمها، "الحرية والخصوصية وبناء القدرات"، "الانترنت كوسيلة للتنمية الاقتصادية والأمن السيبيرانى والأمن والسلم الدوليين".

وتأتي أهمية المؤتمر، إلى انه سوف ينتج عن المؤتمر بيان أو إعلان سوف يؤثر بشكل أو بآخر في النقاش الدائر بمحافل الأمم المتحدة الخاصة بالأمن السيبراني، وكذلك المنظمات والمنتديات والمؤتمرات الأخرى ذات الصلة.

ومن جانبه، قال المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ان مصر تدرك أهمية الاستخدام الامن للإنترنت ولذلك اسرعت في تأسس مجلس الامن السيبراني المشكل من مجموعة من الوزارات، حتى يتحقق لديها مظلة أمنية قادرة على التصدي للتهديدات الإلكترونية المختلفة.

وتابع، كما قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإعداد مشروع قانون لمكافحة جرائم تقنية المعلومات لمعاقبة مرتكبي الجرائم إلكترونية.

فيديو قد يعجبك: