إعلان

مساعد وزير الخارجية: القاهرة غير مرتاحة لتباطؤ الدعم الأمريكي لمصر

03:28 م الإثنين 30 مارس 2015

الكونجرس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أبلغ مساعد وزير الخارجية وفد من الكونجرس الأمريكي عدم ارتياح القاهرة من تباطؤ الولايات المتحدة في دعم مصر في حربها ضد الإرهاب، مضيفا أن ذلك سيبعث بإشارات سلبية تصب في مصلحة دعم الإرهاب بما يضر بأمن واستقرار المنطقة بأكملها.

جاء ذلك خلال استقبال السفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين اليوم وفداً من مساعدي عدد من كبار أعضاء الكونجرس الأمريكي بمجلسيه، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى القاهرة للقاء مع المسؤولين في عدد من الوزارات والجهات المصرية.

وقال بيان لوزارة الخارجية إن مساعد الوزير استعرض خلال اللقاء الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية منذ الثلاثين من يونيو في سبيل إقامة دولة تلبي طموحات وتطلعات الشعب المصري سواءً فيما يتعلق بإقرار الدستور الجديد للبلاد وانتخاب الرئيس خلال العام الماضي، فضلاً عن الخطوات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية خلال الشهور القادمة.

وأشار منيب إلى الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار ترشيد منظومة الدعم وإصلاح النظام الضريبي لإعادة توجيه هذه الموارد لرفع مستوى معيشة المواطن المصري.

ونوه بنتائج التي مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي انعقد في شرم الشيخ مؤخراً وما عكسه من ثقة دولية في قدرة الحكومة المصرية على جذب الاستثمارات وتحقيق نمو اقتصادي حقيقي.

كما تطرق إلى العلاقات المصرية الأمريكية، مؤكداً حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات الاستراتيجية لكلا البلدين.

وأشار إلى عدم الارتياح إزاء تباطؤ الجانب الأمريكي في دعم مصر في حربها ضد الإرهاب، منوهاً بالعلاقة الوثيقة التي تجمع بين التنظيمات الإرهابية المختلفة في المنطقة والتي تعتنق ذات الفكر والأيديولوجية المتطرفة وتتعاون فيما بينها علي المستوي العملياتي، الأمر الذي يفرض علي المجتمع الدولي التعامل مع هذه التنظيمات على قدم المساواة من الأهمية والخطورة دونما التركيز على تنظيم بعينه وإغفال باقي التنظيمات الإرهابية.

وأكد منيب للوفد الأمريكي أن عدم تقديم هذا الدعم لمصر سيبعث بإشارات سلبية تصب في مصلحة دعم الإرهاب بما يضر بأمن واستقرار المنطقة.

كما أكد أن مصر ستمضي قدماً في حربها ضد الإرهاب سواءً على الصعيد الداخلي أو في محيطها الإقليمي، وأن دعم مصر في هذه الحرب من شأنه أن يساهم في القضاء على هذه الظاهرة البغيضة من المنطقة بأسرها والحيلولة دون امتدادها إلى مناطق أخرى من العالم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان