إعلان

البرلمانات العربية تؤيد ''عاصفة الحزم'' للقضاء على الحوثيين

11:36 ص الخميس 26 مارس 2015

احدي طائرات سلاح الجو السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ.ش.أ):

أعربت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله عن تأييدها لعملية ''عاصفة الحزم'' العسكرية التى تشنها المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية على الميليشيات الحوثية التى قادت إنقلابا ضد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.

وأكدت المنظمة فى بيان لها اليوم أن تدخل المملكة العربية السعودية والدول المشاركة فى العملية العسكرية ضد الانقلابيين الحوثيين جاء استجابة لمطالب الرئيس منصور وبعد التدهور الشديد فى الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب.

وشددت على ضرورة الحفاظ على الأمن القومى العربى وأمن منطقة الخليج العربى وإتخاذ كل السبل لمنع أى دولة غير عربية من دول المنطقة من التدخل فى شئون اليمن ومحاولة فرض أمر واقع ترفضه الشرعية الدولية.

ورحبت المنظمة بالمشاركة العربية الكبيرة فى هذه العملية ، مؤكدة أنها خطوة على طريق تفعيل اتفاقية الدفاع العربى المشترك تثبت للعالم أن الدول العربية كلها تقف صفا واحدا خلف أى دولة تتهدها المخاطر ، وأنها لن تسمح بالمساس بوحدة الأراضى اليمينة ولا بالشرعية التى يمثلها الرئيس منصور.

وهاجمت المنظمة بشدة ما زعمته وزارة الخارجية الإيرانية بأن توجيه ضربات لليمن يعد تحركا خطيرا يتناقض مع القانون الدولي..وقالت انه على الخارجية الايرانية ألا تتحدث فيما لا يخصها خاصة بعد التأكيدات المتتالية بأنها تقف وراء الأحداث التى شهدتها اليمن مؤخرا ومساعدة الحوثيين على الانقلاب على الرئيس منصور .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان