إعلان

أسرة ضحية أحداث باريس: مكتوب بالشهادة وفاة طبيعية.. والوزيرة تعد بـ"أخذ حقه"

02:55 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

التقت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الأحد، المواطن محمد النحاس ابن عم المواطن صالح عماد الجبالي، الذي توفى في أحداث باريس، بعد ساعات من اتصال هاتفي أجرته بوالد الضحية لتقديم واجب العزاء.

وقالت وزارة الهجرة –في بيان صحفي صادر اليوم الإثنين- إن ابن عم المواطن المتوفي نقل للوزيرة تضرر الأسرة الشديد من إصدار شهادة وفاة طبيعية لنجلهم.

ووعدت الوزيرة، أسرة المتوفي، بمتابعة كافة الإجراءات اللازمة لضمان حصول الأسرة على كافة حقوق نجلهم.

وقالت الوزيرة، عقب لقائها ابن عم المتوفي أنه "نظراً لقتل المواطن المصري في أثناء الأحداث الإرهابية، فإن من حق أسرة المواطن المصري الحصول على حقوق تعويضية".

وأجرت الوزيرة اتصالاً بخالد أبو بكر المحامي الدولي، الموكل من قبل أسرة المواطن وليد عبد الرزاق، الذي أصيب في الأحداث الإرهابية، لبحث تمثيل أسرة المواطن صالح الجبالي أمام المحاكم الفرنسية بجانب حالة وليد.

كما تواصلت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، مع سامح شكري وزير الخارجية، لبحث آليات حل مشكلة إصدار شهادة وفاة طبيعية للمتوفي.

وكانت الوزيرة قد أجرت اتصال هاتفي بوالد المتوفي، وفي سؤال للوزيرة حول مطالب أسرة الفقيد، أجابها والد الضحية أنهم يشعرون بالضيق بسبب شهادة الوفاة، حيث كتب فيها سبب الوفاة بأنها طبيعية، وليست بسبب الأحداث الإرهابية الأخيرة، فطلبت منه الوزيرة بالحضور لمقر الوزارة بكامل الأوراق حتي يتسنى لها معالجة الأمور ووضعها في نصابها الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان