إعلان

"قناة السويس.. ملحمة شعب وحلم أجيال" كتيب لوزارة التعليم بهدف التثقيف- صور

06:47 م الخميس 22 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعد مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، كتيب "قناة السويس ملحمة شعب وحلم اجيال" ليوثق تاريخ قناة السويس منذ أن تم التفكير في ربط البحرين الاحمر والمتوسط في عقد الملك سنوسرت الثالث أحد ملوك الفراعنة، مروراً بإنشائها في العصر الحديث وحتى مشروع قناة السويس الجديدة في عهد الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

وتصدر الكتاب خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي عند افتتاح العمل بقناة السويس الجديدة الذي أكد فيه أنه لا بد من العمل والمثابرة من أجل تحقيق ما نحلم به لشعبنا وبلادنا، وان الجيش سيكون المسئول عن اتمام هذا المشروع وذلك لاعتبارات الأمن القومي المصري، وسيكون بتمويل مصري خالص وسيتم طرح أسهم وسندات لجميع أفراد الشعب المصري.

ومن جانبه، قال هاني كمال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، أن مركز تطوير المناهج قام بوضع هذا الكتيب كنوع من التثقيف للطلاب ولكافة أفراد الشعب المصري، موضحاً ان المركز حصل على موافقة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم لنشره عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

وأوضح كمال ان هذا الكتيب المكون من 25 صفحة، ليس مخصصاً للتدريس ولكن للتثقيف، لذلك سيتم نسخه على "سي دي" وتوزيعه على مكتبات المدارس حتى يتعرف الطلاب على تاريخ قناة السويس.

لتصفح الكتيب .. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان