إعلان

سفير مصر باليابان: قرار رفع حظر السفر يسهم في انعاش السياحة الثقافية

05:24 م الأحد 21 سبتمبر 2014

السفير هشـــام الزميتي سفير مصر في اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

وجه السفير هشـــام الزميتي سفير مصر في اليابان الشكر للحكومة اليابانية على قرارها برفع حظر السفر إلى مصر مؤخراً بعد تأكد الجانب الياباني من استقرار الحالة الأمنية وتأمين المواقع الأثرية بشكل كامل.

وقال الزميتي اليوم الأحد ان هذا القرار الهام من شانه ان يسهم في إنعاش السياحة الثقافية خاصة إلى القاهرة والأقصر وأسوان وأبو سمبل.

جاء ذلك بمناسبة الزيارة التي قامت بها مجموعة من اصدقاء مصر من اليابانيين ممن فقدوا ذويهم ومنازلهم في كارثة التسونامي الذى ضرب مقاطعات شمال شرق اليابان في مارس 2011 زيارتهم الى مقر السفارة المصرية في طوكيو للإعراب عن شكرهم وتقديرهم للحكومة المصرية التي وقفت بجانبهم وقت المحنة الشديدة التي عصفت بجميع ممتلكاتهم.

وكانت مصر قد دعت حوالى 22 من هؤلاء لزيارتها فى شهر يونيو 2012، ثم دعوة (15) من طلاب المرحلة الثانوية ممن فقدوا أسرهم لزيارة مصر في ديسمبر 2012 في لفتة انسانية لتخفيف آلامهم من خلال تنظيم رحلتين ثقافيتين لأبرز المعالم السياحية في مصر، وهو ما لقى تغطية إعلامية واسعة في اليابان، وكان له تأثير إيجابي على الرأي العام الذى يثمن غالياً المواقف الإنسانية النبيلة.

وأشارت الدكتورة "هيروكو كاواهارا" رئيسة مؤسسة "مشروع وحدة كوكب الأرض"، التي تضم في عضويتها الآلاف من محبى مصر الى أن هذه اللفتات هي استثمار كبير لمصر، جعلت المشاركين سفراء دائمين لمصر في اليابان، حيث يقومون في كل المناسبات بتشجيع أصدقائهم على زيارة مصر والتعرف على عظمة حضارتها الفرعونية، والاسهام في جهود استعادة السياحة اليابانية لمعدلاتها الطبيعية.

ومن المقرر آن تقوم كاواهارا بزيارة إلى القاهرة في شهر يناير القادم وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية، من اجل مساهمة أطفال المدارس المصرية في تنفيذ مشروع "أكبر رسم في العالم" والذى تهدف من خلاله المؤسسة اليابانية إلى نشر قيم السلام والتآخي والتعايش والتسامح بين كل أطفال العالم، ونبذ العنف واستخدام القوة وخاصة السلاح النووي الذى عانت منه اليابان ولا تريد ان يتكرر في أي مكان على كوكب الأرض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان