إعلان

بالفيديو.. الهلباوي يبكي على الهواء لتذكره فترة عضويته بجماعة الإخوان

01:44 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

الدكتور كمال الهلباوي عضو المجلس القومي لحقوق الإن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

لم يستطع الدكتور كمال الهلباوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن يتمالك نفسه وأجهش بالبكاء عندما تذكر الفترة التي اضطر فيها للابتعاد عن مصر في التسعينات من القرن الماضي أثناء عضويته بجماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن هذا الأمر كان مؤلم للغاية بالنسبة له.

وقال الهلباوي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صباح البلد'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' اليوم الأربعاء :''بريطانيا دولة تحترم القانون والإنسانية إلا في فترات الاستعمار السابقة أو الحروب التي وافقت فيه الولايات المتحدة، وبعض الناس ترى فيها مخرج من المحكوم عليهم وترى بريطانيا انهم تعرضوا للظلم، ولكن أمر مؤلم أن تضطر للبعد عن الوطن فهناك فارق بين من اختار ذلك ومن كان مضطرا أو مجبرا''.

وفي سياق أخر أكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أن حركة داعش بالعراق ليست وليدة اليوم، وأن بعض أعضاء الحركة كانوا متواجدين بالعراق عقب سقوط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين لمواجهة الوجود الأمريكي بالعراق.

وأوضح الدكتور كمال الهلباوي أن حركة داعش هي ظاهرة عنيفة تقوم على تكفير الآخرين ورؤيتهم كخوارج واستحلال أموال وعرض ودماء من يتم تكفيره، مشيرا إلى أن قدر الاستعداد لهذه الحركة في العالم العربي محزن للغاية - حسب قوله.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: