إعلان

شكري يبحث مع نظيره العماني الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا

12:04 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

شكري يبحث مع نظيره العماني الأزمة السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره العماني يوسف بن علوي خلال زيارته للعاصمة مسقط العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية على رأسها الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي ان الوزيرين تشاورا خلال اللقاء حول سبل مزيد من تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وتعميق التشاور القائم بينهما في المحالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يحقق المصالح المشتركة ويمكنهما من مواجهة التحديات القائمة.

وأضاف عبد العاطي في تصريحات صحفية أن الوزير بن علوي أكد خلال اللقاء علي العلاقات الطيبة والأخوية التي تربط بلاده بمصر، ونوه بما أنجزه الشعب المصري في الفترة الأخيرة من مواجهة الفكر المتطرف.

وأشاد الوزير بن علوي بالدور الإيجابي الذي تقوم به الجالية المصرية في دعم التنمية في سلطنة عمان.

من جانبه، اكد الوزير شكري على العلاقة الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين واهمية تكثيف التواصل بينهما بشكل مستمر، معربا عن الارتياح ازاء ما ذكره الوزير بن علوي حول الدور الإيجابي لأبناء الجالية المصرية المقيمين في عمان.

وثمن دور السلطنة في تعزيز التضامن العربي وفي حل المنازعات القائمة في المنطقة، مشيدا بما حققته السلطنة من إنجازات اقتصادية واجتماعية.

وذكر المتحدث ان الوزيرين تشاورا حول عدد من القضايا الاقليمية الهامة وفي مقدمتها الأوضاع في اليمن واهمية تعزيز الحوار الوطني وتنفيذ بنود المبادرة الخليجية بما يحافظ علي وحدة اليمن.

كما تم تناول تطورات الأزمة السورية وجهود تزكية الحل السياسي الذي يضمن تحقيق تطلعات الشعب السوري ويصون للبلاد وحدة أراضيها.

وناقش الوزيران تطور الأوضاع في ليبيا حيث عرض الوزير شكري بشكل مفصل لمبادرة دود الجوار ومسار تنفيذها في ضوء نتائج اجتماع وزراء الخارجية الأخير في الخرطوم، فضلا عن تناول تطورات القضية الفلسطينية والأفكار الدولية والعربية المطروحة لوضع مبادئ وإطار زمني للحل النهائي كما تم مناقشة الأوضاع في قطاع غزة.

وأضاف عبد العاطي انه تم ايضا خلال جلسة المباحثات تناول الملف النووي الإيراني في ضوء مسار ٥+١ الذي تستضيفه سلطنة عمان والمفاوضات الجارية للتوصل الي حل نهائي بين ايران والقوي الكبرى.

يشار إلى أن الوزير شكري قام خلال تواجده في مسقط بزيارة الجامع الكبير و المكتبة الإسلامية الملحقة به وقام بكتابة كلمة في دفتر الزيارات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان