إعلان

نبيل العربي: العالم العربي يتطلع لعلاقات استراتيجية بناءة مع روسيا

07:33 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- أ ش أ:

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أن العالم العربي يتطلع لبناء علاقات بناءة مع روسيا والوصول بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن العلاقات العربية الروسية تستند لمقومات تاريخية أثبتت فعالياتها على مر العصور.

وقال العربي -في كلمته خلال المنتدى العربي الروسي بالعاصمة السودانية الخرطوم اليوم الأربعاء- إن المنطقة العربية تواجه تحديات كبيرة تهدد الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المحورية للعرب والتي ينبغي الوصول لحل شامل لها خاصة في ظل صمت المجتمع الدولي على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

وأعرب العربي عن تقديره الكامل لدور روسيا الداعم للقضية الفلسطينية ولقضايا العربية في الأمم المتحدة، وجهودها في الأمم المتحدة لدعم القضية الفلسطينية.

وأشار إلى الحيل الإسرائيلية المستمرة والمكررة تجاه القضية الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بمسألة الانتخابات والتي أصبحت من الحيل المكشوفة للجميع.

كما تطرق الأمين العام للجامعة العربية للقضية السورية والتي تشهد أكبر مأساة عالمية، داعيًا المجتمع الدولي لأخذ الدور المنوط به في إنقاذ الشعب السوري وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة والعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وإيجاد جل سلمي يحقق الاستقرار والأمن للشعب السوري.

ودعا العربي إلى تضافر الجهود لمواجهة الإرهاب والجماعات الإرهابية التي انتشرت بالمنطقة والعمل كذلك على اتخاذ التدابير العاجلة لمواجهته والقضاء على تلك الظاهرة الخطيرة.

ورجب العربي بمبادرة الجوار الوطني بالسودان التي اطلقها الرئيس البشير، كما ثمن نجاح تونس في إجراء انتخابات حرة نزيهة، وكذلك نجاح البحرين في إجراء انتخاباتها مؤخرًا.

وأكد على ضرورة النهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية بين روسيا والعالم العربي، مشيرا إلى أن العلاقات التجارية دون المستوى المطلوب ولا تتعدى 14 مليار دولار سنويا وهو حجم تعاملات لا يرقى بطبيعة العلاقات التاريخية الوثيقة بين الجانبين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان