إعلان

بالفيديو.. الجامعة الالكترونية تدشن حملات توعية للمشكلات التي تواجه مصر

06:14 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

أطلقت الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني، مجموعة من حملات التوعية لعدد من المشكلات التي تواجه البلاد‏.

وقال الدكتور ياسر دكروري رئيس الجامعة، إن تلك الحملات التوعوية تطلقها الجامعة لإيصال رسالة وترويج قيمة ما بهدف التأثير في سلوك الفئة المستهدفة لتحقيق منفعة مجتمعية عامة ومن ثم خلق ثقافة واعية في مصر.

وأضاف أن تلك الحملات سيتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وموقع الجامعة علي الفيس بوك إذ لا تكتمل أية خطة تنموية تضعها دولة أو مؤسسة ما لم تكن حملات التوعية جزءا أساسيا من هذه الخطة وأداة فاعلة من أدواتها.

وأوضح أن الجامعة بدأت بحملة توعية لسائقي المركبات عند السير بجوار سيارات المقطورة و ذلك في ضوء ما لوحظ في الآونة الأخيرة من تزايد ملموس في معدلات حوادث الطرق، وما نتج منها من حالات وفاة وإصابة. حيث قامت الجامعة بإنتاج مقطع فيديو توضيحي لبيان بعض النصائح الهامة للسائقين أثناء القيادة على الطرق بين سيارات النقل الثقيل.

تتضمن الفيديو بعض النصائح لتجنب الوقوع فى ما يسمي بالمنطقة العمياء لسائق سيارة النقل وهي المنطقة التى لا يستطيع رؤيتها فى مرايا السيارة الجانبية. ويتضمن الفيديو رسوما متحركة شارحة لكيفية القيادة الآمنة بجوار سيارات النقل الثقيل.

هذا وتنوي الجامعة إنتاج العديد من مقاطع الفيديو التوعوية التى من شأنها رفع وعي المواطنين بالمشكلات المختلفة التى يعانون منها وكيفية تغيير سلوكياتهم لتجنب هذه المشكلات أو تخفيف أثرها.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة بدأت في طرح مجموعة من المقررات الإلكترونية المفتوحة والمتاحة للجميع تطبيقاً لسياسة الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني التى تتبنى إتاحة مصادر تعليمية مفتوحة لتطوير الخدمات التعليمية بالجامعة بالإضافة إلى دعم ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني كما أن مركز التعلم المستمر كمركز خدمى يستهدف خدمة المجتمع وتنمية البيئة يقدم مجموعة جديدة من البرامج تتضمن مناهج البحث وأسس الكتابة العلمية- أسس ومبادئ التعلم الالكتروني- تصميم وتطوير المقررات الالكترونية- إدارة نظم التعلم الالكتروني - دورة شبكات الحاسبات CCNA - لافتا إلي إنه عند إتمام الدورة بنجاح يتم إصدار شهادة معتمدة من الجامعة.

لمشاهدة الفيديو ....  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان