إعلان

الإسكان: لا يوجد بديل لحل أزمتنا إلا بالخروج إلى المناطق الجديدة

01:05 ص الأربعاء 05 نوفمبر 2014

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، إنه "لا يوجد بديل لحل لأزمة الإسكان في مصر إلا بالخروج بقوة إلى المناطق الجديدة بعد توفير البنية التحتية اللازمة والخدمات وهو ما نعمل عليه الآن".

وأضاف خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تعمل على العديد من المحاور للقضاء على أزمة الإسكان من خلال تنفيذ مشروعات لمحدودي الدخل، ومتوسطي الدخل بتسهيلات في السداد وعن طريق التمويل العقاري.

وأوضح أنه مع بداية العام القادم سيكون هناك ما يقرب من 400 ألف وحدة سكنية في مراحل التنفيذ المختلفة بحجم استثمارات 150 مليار جنيه مخصصين لمحدودي الدخل.

ولفت النظر إلى أنه ليس مطلوبًا ضمن شروط التقدم لحجز وحدات مشروع "دار مصر" لمتوسطي الدخول الذي سيتم فتح باب الحجز به منتصف الشهر الجاري، تقديم ما يثبت الدخل أو مفردات راتب من جهة العمل، أسوة بما يتم في اﻹسكان الاجتماعي، حيث يحق ﻷي مواطن التقدم لهذا المشروع.

وأشار مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية إلى أن الوزارة وضعت آلية جديدة وسريعة لتخصيص وحدات الأولى بالرعاية للحالات الحرجة والتي تحتاج إلى مأوى فوري، مع استمرار دعم الاستثمار العقاري المتكامل في مصر حيث طرحت الوزارة أكبر حجم من الأراضى لم يتم طرحه طوال السنوات الماضية، وستطرح الوزارة أراضي شهريًا للاستثمار في المدن الجديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان