إعلان

وزير التعليم: سنعوض مدارس رفح والشيخ زويد.. ومدارس الإخوان تحت السيطرة

12:51 ص الإثنين 24 نوفمبر 2014

محمود ابو النصر وزيرالتربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

وعد محمود ابو النصر، وزيرالتربية والتعليم، بتعويض مدارس رفح والشيخ زويد، ما فاتهم أثناء فترة تأجيل الدراسة من خلال قوافل تعليمية، مع الإشارة إلى أن نسبة التفوق كبيرة هناك وأن عدد المدارس في هذه المنطقة يصل إلى 230 مدرسة .

وحول مدارس الإخوان، قال خلال حواره لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، الأحد، أن جميع مدارس الإخوان تحت السيطرة ويبلغ عددها نحو 80 مدرسة بعد استبعاد 7 منها وفقاً للجنة حصر الأمور.

وأشار إلى أن هناك جهة تنفيذية أصيلة تعمل على ذلك وأن الحل يكون من خلال اللجنة التي تحصر ثم ننفذ نحن القرار، مشيراً إلى أن الأمور تسير على ما يرام وأن مجلس إدارة كل مدرسة من خلال أولياء أمور وعضو هيئة قانونية من المحافظة وعضو مالي ورئيس مجلس الادارة معانا في اجتماع اسبوعي .

وأوضح أن التغيير سيظهر خلال ثلاثة سنوات وفقاً لرؤية محددة قلنا أننا هذا العام سيطرنا على 30% والعام القادم 35% والبقية في العام الثالث، مشيراً إلى أنه تم تدشين فكرة المدرسة الداعمة للتأهيل للحصول على الجودة من خلال 278 مدرسة وكل مدرسة تتولى تأهيل عشرة حولها بإجمالي 2780 مدرسة في بادئ الأمر ثم تتولى كل مدرسة منها عشرة مدارس حولها وهكذا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان