إعلان

بالصور.. وزير الدفاع يشهد بياناً عملياً لأعمال الإطفاء والإنقاذ بالقوات المسلحة

01:43 م الخميس 20 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، البيان العملي لأنسب أسلوب لتنفيذ أعمال الإطفاء والإنقاذ نفذته عناصر وحدة الإنقاذ والتدخل السريع التابعة لهيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة.

بدأ البيان بكلمة القاها اللواء أركان حرب عبد المرضي عبد السلام، رئيس هيئة الامداد والتموين، أكد خلالها أن مقاتلو هيئة الإمداد والتموين واداراتها التابعة حريصون علي تنفيذ كافة المهام والالتزامات المكلفين بها لتحقيق منظومة التأمين الإداري والطبي بالقوات المسلحة وتقديم المعاونة لأجهزة الدولة في العديد من المجالات.

وتضمن البيان فيلما تسجيليا تضمن نشأة وتطور وحدات الانقاذ والاطفاء ، ودورها في معاونه القطاع المدني فى إزالة الأثار المترتبة على الكوارث الطبيعية والصناعية والتدخل السريع للمساهمة فى أعمال الإطفاء والإنقاذ وإخلاء الضحايا والمصابين ومواجهه الكوارث المختلفة مثل السيول والانهيارات وحوادث الطرق والحرائق .

أعقبه عرض لتطور وسائل الإطفاء المستخدمة داخل القوات المسلحة وأسلوب التعامل مع كافة أنواع الحرائق الكربونية وحرائق السوائل القابلة للاشتعال والحرائق الكهربائية باستخدام أحدث أجهزة ومعدات الإنقاذ والإطفاء الموجودة بالقوات المسلحة.

وعرض لأحدث أجهزة ومعدات وعربات الإطفاء متعددة القدرة التى انضمت للخدمة بالقوات المسلحة، وما تحتويها من أحدث الأجهزة والمعدات، والسلالم وأذرع الإنقاذ متدرجة الارتفاع والتى تستخدم للإنقاذ والإطفاء من الارتفاعات العالية، بالإضافة الي الأجهزة والمعدات التي تستخدمها عناصر المهندسين العسكريين وعناصر الاستطلاع الكيميائي والإشعاعي والشرطة العسكرية التي تساهم في تنظيم وتسهيل إجراءات البحث والإنقاذ وتأمين منطقة الحدث، وكذلك عناصر التأمين الطبي والوقائي التي تقدم الإسعافات الأولية في مكان الحدث ونقل الجرحى والمصابين إلى أقرب نقطة طبية أو مستشفى ميداني باستخدام العربات المجهزة لإجراء العمليات الجراحية الميدانية.

وقدمت عناصر وحدة الإنقاذ والتدخل السريع عدد من البيانات داخل ميادين التدريب التخصصية تضمنت أعمال التأمين الإطفائي والإحتياطات الوقائية ضد مخاطر الحريق داخل الوحدات العسكرية، وأنسب الأساليب للتعامل مع الحرائق وطرق مكافحتها.

كما قدمت مجموعات آخري بيانا لمعاونة القطاع المدني في التغلب علي الاثار المترتبة علي وقوع أحد الكوارث الطبيعية التي نجم عنها اشتعال وتهدم عدد من المباني والمنشآت والأهداف الهامة بالدولة، وكيفية تقديم المعاونة لعناصر الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية خلال التعامل مع الحدث والمشاركة في سرعة أعمال الإنقاذ والإغاثة للمواطنين والتعامل مع المباني المهدمة وإخلاء الضحايا والمصابين باستخدام معدات الإنقاذ المختلفة ومشاركة الطائرات الهليكوبتر المجهزة بسلال الاطفاء وطائرات الاسعاف والاخلاء.

وفي نهاية البيان أشاد القائد العام بالقدرات الفنية والمهارية العالية التي وصلت إليها أطقم الإنقاذ والاطفاء بما يؤهلهم لسرعة التعامل مع كافة الحوادث والأزمات الطارئة التي قد يتعرض لها المجتمع والتقليل من الاثار المترتبة عليها.

وأشار الي أن القوات المسلحة تسير بخطوات ثابتة نحو التطوير والتحديث ورفع الكفاءة القتالية والادارية والفنية لكافة تشكيلات ووحدات القوات المسلحة ، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة بعطائهم وتضحياتهم يضربون دائما القدوة والمثل في التفاني وانكار الذات من اجل حماية ابناء الشعب المصري والحفاظ علي أمن الوطن وصون مقدساته.

وقد قام القائد العام بتكريم عدد من المتميزين من الضباط والصف والجنود لتفانيهم فى اداء مهامهم بكل تفانى واخلاص.

حضر البيان الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية ودارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: