إعلان

لليوم الخامس..استمرار إضراب عمال شركة توكل للصناعات المعدنية

04:05 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

إضراب عمال -أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نورا ممدوح :

يستمر لليوم الخامس على التوالي، إضراب عمال شركة توكل للصناعات المعدنية، احتجاجا على قرار رئيس مجلس إدارة الشركة بخصم 25% من رواتب العمال.

أوضح حسام إبراهيم، أحد العاملين بالشركة، أنه لا يوجد حتى الان اي استجابة من رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أنه ارسل إليهم أحد الأشخاص للتفاوض معهم لفض الإضراب .

وأشار إلى أنه طالبهم  امس بتحديد مطالبهم وإرسالها ووعدهم باتخاذ قرار بشأنها، إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار حتى الان وأنه تم عقد اجتماع مع نائب رئيس مجلس الإدارة صباح اليوم دون الإعلان عن نتيجته.

وقال حسام إبراهيم، أحد العاملين بالشركة، إنهم دخلوا في الاضراب بعد أن قرر راشد عبد الحميد توكل رئيس مجلس إدارة الشركة، خصم ربع راتبهم بحجة أنه لا يوجد سيولة في الشركة .

وأضاف إبراهيم، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، أنهم عندما اعترضوا على هذا القرار يوم الخميس  في اجتماع مع رئيس مجلس الادارة أكد لهم أنه لن يتم التراجع عنه قائلا " اللي مش عاجبه يمشي".

اختصر العمال مطالبهم في صرف الراتب كاملاً ، إلغاء قرار منع الإجازات الرسمية ، صرف الأرباح السنوية ، صرف بدلات العمل ، صرف المنح السنوية الخاصة ببداية العام الدراسي وعيد الأضحى وعيد الفطر ، وتخفيض عدد ساعات العمل ، وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية داخل المصنع ، وإنشاء مركز تابع للمصنع لتقديم الرعاية الطبية لإصابات العمل، زيادة الرواتب خاصة مع عدم تطبيق أي زيادة منذ عام ونصف العام.

وأشار إبراهيم، إلى أنهم حرروا محضر في قسم ثاني شبرا الخيمة يحمل رقم 24490 إداري، بالإضافة إلى  تحرير شكوى جماعية من 62 عامل مقيدين بالتأمينات، مشيرا إلى توجهوا إلى مكتب العمل وطلب منهم مهلة يومين للرد عليهم في قضيتهم.

وأوضح أن الشركة  تشمل 4 مصانع كلا منهم يضم 300 عامل، أي أن قوة العمل بالشركة ما يقرب من 1200 عامل بجميع المصانع، مؤكدا توقف العمل بجميع فروع الشركة " الصف والعبور والشاص وشبرا الخيمة".

ولفت إلى أن يومية العمال تتراوح من 35 إلى 40 جنيه ، وأن العمل بالشركة يستمر لمدة 12 ساعة وهو ما يخالف نظام العمل، لأنهم  يتبعون الصناعات الثقيلة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: