إعلان

المركز المصري: على الحكومة اتخاذ خطوات واضحة لمحاصرة الإرهاب

01:02 م السبت 25 أكتوبر 2014

الجرائم الارهابية التي استهدفت أفراد الجيش والشرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعرب المركز المصري لحقوق الإنسان، عن ادانته الشديدة للجرائم الارهابية التب استهدفت أفراد الجيش والشرطة والمدنيين مؤخرا، وسقوط أكثر من 30 شهيدا وإصابة العشرات.

وأكد المركز في بيان له، اليوم السبت، أن تنامي نفوذ الجماعات الارهابية واستهداف كمائن الجيش والشرطة، مع محاولة نشر الفوضى فى الجامعات ومؤسسات الدولة، يتطلب ضرورة اتخاذ قرارات تصعيدية صارمة، التزاما بالنصوص الدستورية والقانونية التي تحمي المجتمع وتضمن سلامته وأمنه، والالتزام بحقوق الانسان وحريات المجتمع، لافتا إلى أنه على الحكومة البدء فورا وبشكل عاجل في اتخاذ خطوات واضحة لمحاصرة الارهاب وعناصره، وتجفيف منابع التطرف من جذوره.

وأكد المركز المصري أن الأشهر الماضية شهدت عدد من الجرائم الارهابية، دون أن تتخذ معها الحكومة الاجراءات الكفيلة بمواجهتها، واقتصار التعامل مع الارهاب على خطوات أمنية تعتمد على ردود الفعل على حدوث الجريمة، دون اتخاذ خطوات يمكن من خلالها اتخاذ خطوات استباقية يمكن من خلالها وقف العمليات الارهابية.

وأشار المركز إلى ضرورة محاصرة الجماعات الارهابية في سيناء والمحافظات الحدودية بشكل خاص، وبحث امكانية فرض مناطق عازلة فى سيناء، خاصة بعد أن استوطنت العناصر الارهابية مجتمع الدولي لدعم السلطة المصرية والتضامن عمليا مع الشعب المصري في حربه على الارهاب، من خلال وقف كل أشكال الدعم للجماعات الارهابية، والكف عن مناصرة الإخوان، والدفاع عن خطاباتها المزيفة، ومخاطبة الإدارة الأمريكية بسرعة إرسال طائرات الاباتشي، والأسلحة اللازمة لمواجهة العناصر الارهابية.

ولفت المركز إلى ضرورة أن يفرق المجتمع الدولي بين الحرب على الارهاب، وبين الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي تجريها السلطات في المناطق الحدودية وجبل الحلال، ويعيق تواجد المدنيين من اتخاذ الخطوات الصارمة للتعامل مع العناصر الارهابية والاجرامية، مع ضبط الحدود مع قطاع غزة شمال، وليبيا غربا، والسودان جنوبا.

وشدد المركز على أهمية البدء فورا في تكليف وحدات خاصة من الجيش والشرطة لمواجهة الجماعات الارهابية، واتباع أساليب جديدة لملاحقة الجماعات الارهابية بعيدا عن الكمائن الثابتة، في ظل استهدافها من الارهابيين وسقوط عشرات الشهداء من الجيش والشرطة، مؤكدة أنه آن الآوان لاتباع خطوات جديدة تصحح الأخطاء الماضية، واتخاذ خطوات أكثر تطورا وقرارات أكثر صرامة وحزما.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان