إعلان

توقعات بارتفاعها خلال الأيام المقبلة.. ننشر أسعار الذهب في مصر

05:43 م الأربعاء 21 سبتمبر 2016

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

واصلت أسعار الذهب استقرارها في السوق المصري خلال تعاملات الأسبوع الحالي دون تغيير وسط توقعات بارتفاعها خلال الأيام المقبلة بعد بدء سعر الذهب عالميًا اتجاهًا صعوديًا.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب استقرت دون تغيير مقارنة بيوم الجمعة الماضي، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 465 جنيهًا، و399 جنيهًا للجرام عيار 18، و531 جنيهًا عيار 24، واستقر سعر الجنيه الذهب عند 3720 جنيهًا.

وأضاف نجيب خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، اليوم الأربعاء، أن الأسعار المحلية تتجه للزيادة في الأيام المقبلة بعد وصول سعر الأوقية عالميًا إلى 1320 دولارًا.

الذهب عالميًا

وارتفع الذهب اليوم الأربعاء عالميًا بعدما تبني بنك اليابان المركزي هدفًا لأسعار الفائدة طويلة الأجل في الوقت الذي من المتوقع أن يحقق فيه المعدن الأصفر مزيدًا من المكاسب إذا أحجم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع أسعار الفائدة.

ووفقًا لوكالة رويترز، قفز الذهب بالتوازي مع أسواق الأسهم بعدما عدل بنك اليابان المركزي إطار سياسته النقدية ليتحول إلى استهداف أسعار الفائدة مع تهميش برنامج ضخم لطباعة النقود تجاوزت مدته الثلاث سنوات.

ومن المتوقع أن يبقى مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق من اليوم الأربعاء في ظل مستويات تضخم منخفضة وبيانات اقتصادية ضعيفة في الآونة الأخيرة لكن البنك قد يلمح إلى زيادة احتمالات رفع أسعار الفائدة بنهاية هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1319.72 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0915 بتوقيت جرينتش وقفزت العقود الأمريكية للمعدن الأصفر بنسبة مماثلة إلى 1323.10 دولار للأوقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان