إعلان

"بقالو التموين": إلغاء بطاقة "الفرد الواحد".. وحنفي يستجيب لمطالب النقابة

12:58 م الخميس 28 أبريل 2016

وليد الشيخ نقيب بقالي التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، عن استجابة الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، لمطالبها السبعة والتي تقدمت بها إلى الوزارة، خلال اجتماع وفد من النقابة مع الوزير، أمس الأربعاء.

وقالت النقابة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المطالب تتضمن، إلغاء عقوبة الحبس، وعدم حرمان التاجر من الحافز، واسترجاع التسويات الساقطة، وزيادة هامش الربح، وعدم دفع الرصيد المتبقي نقدًا، وإرسال مذكرة لوزارة المالية بمستحقات الـ 14 شهرًا القديمة، وإلغاء بطاقة الفرد الواحد.

وشارك في الاجتماع كل من وليد الشيخ نقيب بقالي التموين، ومحمود حسونة أمين عام صندوق النقابة، وماجد نادي المتحدث الإعلامي للنقابة، ومحمد سمير نائب النقيب، ووزير التموين، ومعاونه وائل عباس.

وقال وليد الشيخ نقيب بقالي التموين، إن الوزير استجاب لعدة مطالب مقدمة من النقابة تخصص بعض المشكلات التي يتعرض لها 26 ألف بقال تمويني على مستوى المحافظات، مشيرًا إلى أنه وافق على إلغاء عقوبة الحبس، فبعد اليوم لا يمكن أن يتم وضع تاجر تمويني في السجن.

وأضاف أن من ضمن المطالب التي تمت الموافقة، عدم حرمان التاجر من الحافز في حالة تحرير محضر له أو أكثر خاصة أن الفترة الماضية كانت عقوبة تحرير المحضر تمنع التاجر من الحصول على الحافز، موضحًا أن هذه العقوبة لن يتم العمل بها في الفترة المقبلة.

وأشار الشيخ إلى أن الوزير طالب النقابة بضم معرض "مرحبًا رمضان" المقرر تنفيذه من جانب النقابة، إلى معرض "أهلًا رمضان"، ووعدهم بتخصيص أماكن للنقابة داخل عدة معارض من أجل بيع السلع بأسعار مخفضة عن السوق المحلي، وذلك في إطار مشاركة النقابة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع الغلاء عن المواطن والتي تبنتها الوزارة.

وأكد محمد سمير نائب النقيب، أنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد حنفي على استرجاع التسويات القديمة "الساقطة " من السيستم، بالإضافة إلى أن النقابة ستكون هي حلقة الوصل بين الطرفين، من خلال مساعدة التاجر في اعتمادها من الوزارة من ثم صرفها مباشرة.

وتابع: "بطاقة الفرد الواحد على بطاقات التموين تم إلغاءها ومن المقرر أن يقوم الوزير بتوزيع منشور خلال الفترة المقبلة على مديريات التموين من ثم على محال البقالة التموينية تمهيدًا لوقف العمل بها نهائيًا".

وأكد ماجد نادي المتحدث الإعلامي للنقابة، موافقة الوزير على عدم دفع الرصيد المتبقي في المحاسبة الشهرية نقديًا وترحيله إلى رصيد الشهر التالي أو خصمه من البضاعة الجديدة، واعدًا بزيادة هامش الربح أول يوليو المقبل، لإضافة الـ 3 جنيهات الزيادة في دعم المواطنين وعدم وجود مخصصات مالية كافية خلال العام الجاري.

وأشاد ماجد بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تنفذه وزارة التموين الخاصة بزيادة دعم المواطنين بنحو 3 جنيهات، مؤكدًا أن الزيادة ترفع الحصص الشهرية للمواطنين وتجبر الأسعار في السوق الحر على التراجع.

ومن جانبه، أوضح محمود حسونة أمين صندوق النقابة، أن النقابة تتفاوض الآن مع عددٍ من الموردين بالقطاع الخاص لتوريد سلع لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى أن الوزير طالبهم بضرورة التنسيق مع معاونيه كريم جمعة ووائل عباس لمعرفة أماكن تواجد النقابة داخل المعرض المقرر تنفيذه منتصف شعبان المقبل.

وأكد على قيام الوزير بإرسال مذكرة إلى وزارة المالية بوجود مستحقات سابقة للبقالين تقدر بـ 220 مليون جنيه وهي عبارة عن مستحقات الـ 14 شهرًا القديمة منذ أكثر من عامين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان