إعلان

قلعة صلاح الدين.. أماكن المواصلات إليها وأسعارها

03:16 م الأربعاء 22 فبراير 2017

كتب - هشام عواض:

"القلعة" التي اشتهرت بمسجد محمد علي من أكثر الأماكن المحفورة في ذكرياتنا، عندما كنا نزورها في الرحلات المدرسية، وكثيرًا ما أخذت مسمى "قلعة محمد علي" خطأ، لكن الاسم الحقيقي هي قلعة الجبل أو قلعة صلاح الدين نسبة للقائد صلاح الدين الأيوبي. 

تقع القلعة، في حي عُرف باسمها وهو "حي القلعة"، وشيدت على إحدى المرتفعات المنفصلة عن جبل المقطم على مشارف القاهرة.

وتضم القلعة 7 أماكن متاح لها الزيارة وهي مسجد محمد علي، مسجد محمد بن قلاوون، متحف الشرطة، متحف المضبوطات الأثرية، المتحف الحربي، متحف الإطفاء وبرج الطابية.

مواعيد العمل: القلعة تفتح يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً. وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصريين نهارًا، و60 جنيه ليلًا موحدة للمصريين والأجانب، أما التذكرة العائلية لـ4 أفراد بـ150 جنيهًا.

الطعام والماء: يمكنك أن تدخل بالطعام القلعة وأن لم يكن معك فيوجد بالداخل "أكشاك" تبيع فيها الأكلات البسيطة والمياه، ومن الأفضل أن تحرص على وجود زجاجة ماء معك، خلال جولاتك في الأماكن داخل القلعة.

المواصلات: أقرب مكان للقلعة هو ميدان السيدة عائشة، فبإمكانك أن تركب للميدان وتتجه للقلعة سيرًا على الأقدام لمدة 10 دقائق، وأقرب محطة مترو أنفاق هي "الملك الصالح"، ومنها تركب ميكروباص السيدة عائشة ويستغرق الطريق قرابة ربع ساعة، ويتواجد في ميدان رمسيس أيضا بجوار مسجد الفتح ميكروباص السيدة عائشة ويستغرق وقت أقل من نص ساعة حتى تصل للسيدة عائشة.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market