إعلان

بالصور: أشهر المأكولات اليابانية

أشهر المأكولات اليابانية

بالصور: أشهر المأكولات اليابانية

03:22 م الأربعاء 28 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

يعد السوشى من أشهر المأكولات اليابانية حول العالم، لمذاقه المميز والمزيج الرائع للمكونات. ولكن ليس السوشى وحده هو من يتمتع بهذا المذاق الفريد فى المأكولات اليابانية، بل والعديد من المأكولات الأخرى  مثل الياكيتورى والأوناجى. كما أن الأطعمة اليابانية غنية بالعناصر الغذائية المفيدة لاحتواء أغلبها على الأسماك الغنية بحامض الأوميجا 3. تعرف على أهم وأشهر هذه المأكولات:

السوشى

يتكون السوشى من السمك النىء أو المطهى مع الأرز الممزوج بالخل. ويتميز السوشى بتنوع نكهاته، فأحياناً يحتوى على الجمبرى الحلو وفى أحيان أخرى يكون كريمى المذاق. ويعتبر السوشى من أكلات الشارع فى اليابان.

الأوناجى

الأوناجى عبارة عن ثعبان البحر المشوى ويوضع عليه صلصة البربكيو. ويعتبر الأوناجى هو الترياق المناسب للحرارة والرطوبة التى تصاحب فصل الصيف فى اليابان. ويتواجد الأوناجى فى المطاعم من شهر مايو وحتى أكتوبر.

سوبا

يعتبر طبق السوبا من الأطباق الشهيرة فى اليابان. يتكون السوبا من النودلز بالحنطة السوداء، وتُقدم مع صلصة الصويا.

شابو شابو

يتكون الشابو شابو من شرائح رفيعة من اللحم البقرى، تغرز فى عيدان خشبية. وتقدم شرائح اللحم للزبائن ليطهوها بأنفسهم، وتأخذ دقائق قليلة للطهو.

ياكيتورى

يعتبر الياكيتورى من أكلات المحاربين فى اليابان. الياكيتورى هو عبارة عن دجاج مشوى على الفحم، يُقدم فى صوص مالح أو فى صوص الصويا الحلو.       

 

تُعتبر الأطعمة اليابانية من أشهى المأكولات حول العالم، فهى تجمع بين مذاق مميز ونكهات رائعة، وحضارة تمتد آلاف السنين.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى                   

إعلان