الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

تقرير .. هل يدير نهائى دوري أبطال أفريقيا حكماً من خارج القارة؟

03:24 م الأحد 04 نوفمبر 2018

كيم ميلتون نيلسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

فى عام 1998 أبرم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بقياد الصومالي الراحل فرح أدو رئيس لجنة الحكام بروتوكولاً مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لتبادل الاستعانة بالحكام بين القارتين وتكرر نفس البروتوكول مع الإتحاد الأسيوي بكرة القدم .

وبالفعل استعان الكاف بالحكم الدنماركي " كيم ميلتون نيلسون" فى كأس الأمم 1998 التى أقيمت فى بوركينا فاسو وتوج بها الفراعنة وهو الأمر الذى تكرر ببطولة الأمم 1994 التى اقيمت فى تونس وتوج بها نسور قرطاج بالاستعانة بالحكم الإماراتي الشهير على بوجسيم.

وعلق محمد عبد المنعم "شطة" رئيس لجنة التطوير السابق بالاتحاد الأفريقي لمصراوي على إمكانية تكرر هذا الأمر فى نهائى دوري أبطال أفريقيا " هذا البروتوكول تم الغاءه منذ فترة ".

ويعاني التحكيم الإفريقي فى الفترة الأخيرة وخاصة ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أخطاء الحكمين ، الزامبي جاني سيكاوزي والجزائرى مهدي عبيد واللذان تعرضا للإيقاف.

وأوضح شطة " أدو كان له الفضل فى إبرام هذا التعاون وأنهاه بسبب عدم تفعيله من الأتحاد الأوروبي الذى لم يستعين بحكام أفريقيا".

وحول امكانية استعانة الكاف بحكام من خارج القارة بمخاطبة اتحادتهم الأهلية بشكل مباشر رد شطة " أمر شبه مستحيل لأنه يعكس رسالة سلبية ، الكاف يبذل جهوداً لتطوير التحكيم والاستعانة بحكام من خارج القارة يعني نسف لكل هذه الجهود".

الجدير بالذكر أن الأثيوبي باملاك تيسيما أقترب من إدارة مباراة العودة التى تقام فى الجمعة القادمة على استاد رادس وذلك بحسب تصريح سابق لمصدر مسئول بالكاف .

اقرأ أيضا:

شوبير يُحذر من فتنة بين الأهلي والترجي التونسي

قرار استثنائى من الداخلية التونسية لمباراة الترجي والأهلي

احذر يا أهلي .. الحكم المرشح لإدارة النهائى أمام الترجي ضعيف ولا يصلح

"كاف" يتخذ قراراً صارماً ضد حكم مباراة الأهلي والترجي

فيديو قد يعجبك: