دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"ضعيف" ولا يصلح .. مصدر يحذر الأهلي من الحكم المرشح لإدارة إياب نهائى إفريقيا

12:06 م الأحد 04 نوفمبر 2018

باملاك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

قال مصدر لمصراوي إن الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما المرشح الأول لإدارة مباراة إياب نهائى دوري أبطال أفريقيا لا يصلح لإدارة هذه المواجهة فى الظروف الحالية.

وكان مصدر من داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد صرح لمصراوي بعد دقائق من انتهاء مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي أن الإثيوبي باملاك تسيما أقترب من إدارة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بمدينة رادس التونسية، بعد اعتذار الجامبي باكاري جاساما قبل مواجهة الذهاب.

وأضاف المصدر الذى أعتذر عن الكشف عن هويته أن باملاك من حكام النخبة فى أفريقيا ولكن شخصيته "ضعيفة" وغير قادر على إدارة هذه المواجهة التى تأتي بعد احتجاجات وأخطاء حدثت بمباراة الترجي وأول أغسطس بإياب نصف النهائى والأهلي ومنافسه التونسي .

وحول علاقة مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي بإعتذار جاساما عن مباراة الإياب رد المصدر " الحكم الجامبي يتمتع بخبرة عريضة وبالتأكيد أختياره حكم للفيديو فى مواجهة الذهاب يعني أنه استبعد من إدارة مواجهة العودة قبل أحداث المباراة ولكن فى النهاية كل شيء وارد".

اقرأ أيضا .. هل يكون جاساما ومهدي عبيد الأقرب لإدارة نهائي أبطال إفريقيا؟

وأقام الكاف فى الـ 24 من أكتوبر الماضى ولمدة خمسة أيام دورة تدريبة لستة من حكام النخبة لتدريبهم على استخدام التقنية وهم : المصري جهاد جريشة، الجزائري مهدى عابد شريف، الإثيوبي باملاك تيسبما، الجنوب أفريقي فيكتور جوميز ، الجامبي بكاري جاساما واستبدل الزامبى جانى سيكازوى الموقوف بالجابوني إيريك أوتوجو .

اقرأ أيضاً .. بعد جدل الفار فى نهائى أفريقيا .. ما الحالات التحكيمية التى يتدخل فيها حكم الفيديو؟

مهدي عبيد شارف تولي تحكيم مباراة الأهلي والترجي ومعه جاساما حكم فيديو وأوتوجو الحكم الرابع واستبعد جهاد جريشة ليبتقي فقط الأثيوبي باملاك تيسيما والجنوب أفريقي فيكتور جوميز اللذان أدارا مباراتي الأهلي بدور نصف النهائي أمام وفاق سطيف فى الدور نصف النهائى.

ويتقدم باملاك تيسيما الذى ظهر فى كأس العالم الماضية بروسيا كحكم رابع على الجنوب إفريقي فى الترتيب بقائمة النخبة وهو ما دفع الكاف إلى الاستقرار عليه لإدارة إياب النهائي.

اقرأ أيضاً.. قرارات عاجلة من الاتحاد التونسي ضد أزارو وحكم مباراة الأهلي والترجي

فيديو قد يعجبك: