الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
سموحة

سموحة

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
الجونة

الجونة

الدوري التونسي
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
19:30
الإتحاد المنستيري

الإتحاد المنستيري

جميع المباريات

إعلان

تقرير..بالأرقام.. كشف حساب صلاح في 86 يوم مع ليفربول

04:42 م الجمعة 15 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يواصل الدولي محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، والذي انتقل إليه رسميا يوم 22 يونيو الماضي، قادما من روما الإيطالي.
وبحسب تقارير صحفية إنجليزية فإن صلاح (25 عامًا) وقع لمدة خمسة مواسم على أن يتقاضى 90 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي.
بعد شهر فقط من انتقاله إلى فريق ليفربول توج صلاح، بأول ألقابه مع فريق ليفربول الذى تغلب على ليستر سيتى بنتيجة 2/1، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "هونج كونج"، فى نهائى بطولة كأس آسيا للدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج" الودية.
وخلال البطولة سجل صلاح هدفين الأول كان في شباك وويجان خلال المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، كما سجل صلاح في فوز ليفربول على ليستر سيتى بهدفين مقابل هدف واحد.
ومع انطلاق الدوري الإنجليزي، اعتمد المدرب الألماني يورجن كلوب بشكل كبير على صلاح، ليدفعه به في مستهل مشوار الفريق بالبريمير ليج.
وخاض صلاح بقميص ليفربول منذ انضمامه 7 مباريات بمختلف المسابقات بواقع 519 دقيقة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين.
وفي دوري الأبطال شارك صلاح مع فريقه خلال مبارتين بالدور التمهيدي أمام هوفنهايم الألماني، وسجل هدف وحيد، قبل أن يتأهل الريدز لدور المجموعات ويصطدم بفريق إشبييلية الإسباني، ويعود صلاح ويسجل هدفا في أول مباريات الفريق بهذا الدور.
وقبل ساعات أعلن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في فريق ليفربول الإنجليزي أفضل لاعب في الجولة الأولى من منافسات دوري الأبطال بتصويت الجمهور.
ومنذ انتقال صلاح رسميا إلى ليفربول وحتى حصوله على لقب أفضل لاعب في الجولة، مر 86 يوما على تواجده داخل قلعة الأنفيليد.
نجح صلاح خلال المدة التي لم تتجاوز الثلاث شهور في تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين بمختلف المسابقات.
وشهد يوم 5 سبتمبر اختيار ليفربول الإنجليزي، الجناح المصري محمد صلاح، لاعب شهر أغسطس، متفوقا على زملائه البرازيلي فيرمينيو، والسنغال سيدو ماني.
ولم يمر سوى 24 ساعة على فوزه بلقب أفضل لاعب في ليفربول حتى أعلن الحساب الرسمي لنادي ليفربول على تويتر عن اختيار هدف النجم المصري محمد صلاح في مرمى آرسنال كأفضل هدف في شهر أغسطس.
وكان صلاح قد تمكن من تسجيل هدف رائع من مجهود فردي مستغلا سرعته الفائقة وذلك في مرمى آرسنال في مباراة الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.
كما اختير اختير صلاح، كأفضل لاعب في مباراة الريدز ضد أرسنال في لقاء الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، ولم تكن المرة الأولى التي يفوز صلاح بهذه الجائزة مع فريقه الجديد حيث سبقها اختياره كرجل مباراة ليفربول واتفورد بالدوري الانجليزي الممتاز، في المباراة التي انتهت بعد خروج محمد صلاح من الملعب بالتعادل الايجابي 3-3.
وكلل صلاح جهوده في مباراة فريقه أمام إشبيلية بدوري الأبطال بالفوز بجائزة أفضل لاعبى الريدز فى مواجهة إشبيلية التى انتهت بنتيجة 2/2،، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دورى أبطال أوروبا.
وفي اليوم الـ 86 لتواجد صلاح مع ليفربول أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في فريق ليفربول الإنجليزي أفضل لاعب في الجولة الأولى من منافسات دوري الأبطال بتصويت الجمهور.
وسجل صلاح هدفاً في تعادل ليفربول وإشبيلية بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي.
وجاء صلاح في الصدارة بـ 51% من الأصوات يليه ليونيل ميسي لاعب برشلونة بنسبة 20% ورونالدو لاعب ريال مدريد بنسبة 12 % ثم رودريجيز لاعب بايرن ميونخ رابعاً بـ 7% ونيمار خامساً بـ 4%. وكان صلاح قد حصد مؤخراً جائزة أفضل لاعب في ليفربول عن شهر أغسطس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان