إعلان

بالصور- شكل سفرة رمضان بالدول العربية..اختلافات وفقاً لأشهر الأكلات

09:30 ص الثلاثاء 05 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

تختلف عادات وتقاليد شهر رمضان من بلد لآخر، فلكل بلد أكلاته الشعبية، والتقليدية، لكن أهم ما يميز كل دولة عن الأخرى، هي الأطعمة التي تميز مائدة وجبة الإفطار، التي تتفنن فيها ربات البيوت لتقديم أشهى الأصناف.

يستعرض "مصراوي" مجموعة من صور الموائد في شهر رمضان في الدول العربية المختلفة.

1-سوريا

يتميز المطبخ السوري بوصفاته، وأكلاته اللذيذة والشهية، ومن أشهرها الكبة السورية، التي تحتوي على اللحم والبرغل، ولا تغيب عن مائدة رمضان طوال الشهر.

2-المملكة العربية السعودية

لا تخلو موائد رمضان في السعودية من "الكبسة" التي تعد من الأطباق الرئيسة المميزة للمملكة العربية السعودية بمذاقها الرائع بمكوناتها البسيطة من الدجاج والأرز.

3-المغرب

ويعد "الطاجين المغربي" من أشهر الأطباق التقليدية المعروفة، ويكمن طعمه اللذيذ في التوابل والبهارات المستخدمة في الطبخ مثل الزنجبيل والقرفة والزعفران وغيرها، بالإضافة إلى اللحم والخضراوات التي تطهى البخار.

4-الجزائر

تتميز الجزائر بـ "الشخشوخة" وهي أشهر أكلة شعبية تطبخ في المناسبات والأعياد، وخاصة في شهر رمضان، وهي عبارة عن عجينة تحضر يدويًا ويضاف إليها المرق المكون من اللحم والخضراوات.

5-تونس

أما الموائد التونسية فتتميز بأكلة "المسفوف" الذي تتعدد طرق طهيه مع اللحم أو الدجاج أو السمك أو الخضراوات.

6-الإمارات

يعد "مجبوس الدجاج" من الأطباق الشهية والمشهورة في المطبخ الإماراتي حيث يتكون من الأرز والدجاج ومجموعة من البهارات التي تضفي عليه نكهة مميزة.

7-الأردن

يتميز المطبخ الأردني بأكلاته التي يستخدم فيها زيت الزيتون بكثرة، إذ تشتهر بطبق المنسف، والذي يعد دليلًا على السخاء والكرم والجود، خاصة إذا كان باللحم البلدي.

8-ليبيا

المطبخ الليبي غني بالأكلات الشعبية، والمشهورة، مثل الشوربة الليبية، ومحشي البراك، والأرز بالخلطة، والمكرونة المكبكبة، وطاجن الباميا، والكسكسي بالخضروات.

9-لبنان

المطبخ اللبناني من أكثر الأمور التي تشتهر بها لبنان، والذي يحبه كثير من الأشخاص، لتنوع مكوناته ووصفاته مثل الكبة، والشيش طاووق، والفريكة بأنواعها، والمحاشي، والشيش باراك، والمجدّرة، الصيادية بالسمك.

10-العراق

تشتهر العراق بأكلاتها الشعبية التي تتميز بمذاقها الشهي، ومنها السمك السكوف والدولمة، والدليمة التي تشبه طبق المنسف، والبرياني العراقي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان