إعلان

قبل خروجات العيد.. احذر استخدام واقي الشمس للرضع - وإليك السن المناسب

06:00 م الجمعة 05 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

يجب تجنب استخدام واقي الشمس على الأطفال دون سن 6 أشهر. هذا لا يعني أنهم غير معرضين لخطر التلف من الشمس. يمكن أن يكون الواقي من الشمس ضارًا على الأطفال الصغار لأنهم قد يكونون أكثر عرضة لخطر الآثار الجانبية من المواد الكيميائية الموجودة في الواقي من الشمس. من الأفضل إبقاء الأطفال دون سن 6 أشهر في الظل ولبسهم ملابس واقية لمنع التعرض لأشعة الشمس.

عند اختيار واقي من الشمس لطفلك ، اختر واحدًا على الأقل من SPF 30. معظم واقيات الشمس للأطفال هي SPF 50. ليس عليك استخدام واقي من الشمس خاص بالأطفال ، لكن الكثير من واقيات الشمس للأطفال تحتوي على مكونات خاصة للمساعدة في منع حساسية الطفل. الجلد من تكسر أو تهيج بسبب واقي الشمس.

هل يؤثر عامل الحماية من الشمس على مدة حماية الواقي من الشمس لبشرتك؟

الواقي من الشمس يستمر لمدة ساعتين في المتوسط. هذا يعني أنه يجب عليك التخطيط لإعادة التقديم كل ساعتين. إذا كنت تتعرق كثيرًا ، أو لاحظت أن جلدك يحترق ، أو تقضي وقتًا في الماء ، فسترغب في إعادة التقديم بشكل متكرر.

اختيار واقي الشمس

للتعرّض المنخفض لأشعة الشمس ، يكفي استخدام المرطب أو المكياج الذي يحتوي على أساس SPF 15. ومع ذلك ، في المواقف الأخرى ، قد ترغب في التفكير في نشاطك الخارجي لتحديد نوع واقي الشمس الذي يجب أن تستخدمه. هناك العديد من أنواع واقيات الشمس المختلفة التي يمكنك اختيارها.

واقي من الشمس مقاوم للماء

يمكن أن يوفر الواقي من الشمس المقاوم للماء حماية جيدة للأنشطة المائية ، ولكنه قد لا يكون مناسبًا إذا كنت تمارس رياضة تتسبب في تقطير عامل الحماية من الشمس في عينيك. من المهم أيضًا ملاحظة أنه لا يوجد واقٍ من الشمس مقاوم للماء حقًا.

رش واقي الشمس

يحظى هذا النوع من الواقي من الشمس بشعبية كبيرة ، خاصةً بين آباء الأطفال الذين يهزون ويركضون. ومع ذلك ، أصبح رذاذ الواقي من الشمس مصدر قلق لبعض الخبراء الذين يوصون الآباء باختيار كريم واقٍ من الشمس أولاً ، بدلاً من الرش. قد يفرز رذاذ واقي الشمس مواد كيميائية ضارة يمكن لطفلك أن يتنفسها.

طيف واسع

الواقي من الشمس واسع الطيف يعني أن الواقي من الشمس يحجب أشعة UVA و UVB. إنها لفكرة رائعة أن تختار دائمًا واقيًا من الشمس واسع الطيف.

واقي من الشمس طبيعي بالكامل

معظم واقيات الشمس ذات الأساس المعدني لا تعمل مثل واقيات الشمس التي تحتوي على مواد كيميائية للمكونات النشطة. واقيات الشمس المصنفة على أنها "طبيعية" عادة ما تكون ذات أساس معدني. إذا كنت تبحث عن واقي شمسي طبيعي بالكامل، فقد وجدت إحدى الدراسات أن اختيار واقي من الشمس بقاعدة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند سيساعد في توفير أكبر قدر من الحماية. يتمتع كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند بحماية طبيعية من عامل الحماية من الشمس SPF 8 ، لذا فإن واقيات الشمس التي تستخدمهما كقاعدة لها أساس طبيعي جيد SPF.

منخفض مقابل عالي SPF

كن حذرًا عند اختيار عامل حماية من الشمس "SPF" منخفض جدًا. ليس هناك المزيد من الحماية بعد SPF 50.

هل يمكنك الحصول على تان أثناء ارتداء واقي الشمس؟

لا يزال بإمكانك الحصول على تان أثناء ارتداء واقي الشمس. يجب وضع واقي الشمس باستمرار ويمكن فركه أو تعرقه أو غسله بعيدًا إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في حمام السباحة أو الماء.

يعد استخدام كريم الوقاية من الشمس طريقة مهمة لتقليل الآثار الجانبية السلبية الناتجة عن أشعة الشمس الضارة من الأشعة فوق البنفسجية فئة أ (أ) و (ب). يجب على البالغين من جميع الأعمار ولون البشرة استخدام عامل حماية من الشمس بدرجة 30 على الأقل خلال جميع الأنشطة الخارجية. يجب أن يرتدي الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر كريمًا واقٍ من الشمس يحتوي على عامل وقاية من الشمس 30 على الأقل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تعتمد على واقي الشمس فقط كطريقة لتجنب أشعة الشمس. يمكن أن تساعد الملابس الواقية والظل أيضًا في حمايتك من أشعة الشمس.

أقرا أيضًا:

واقعة مروعة.. شاب يطير في الهواء بعد انقلاب سيارته وهذا ما حدث (فيديو)

راقبيها على طفلك .. 6 أعراض تكشف الإصابة بالتوحد

قصة أصغر حدود وطنية في العالم يبلغ طولها 85 مترًا فقط (صور)

هذا ما يحدث لعينيك إذا نظرت إلى كسوف الشمس - لن تتوقع

كسوف الشمس يقترب.. عبير فؤاد تحذر مواليد 5 أبراج من كارثة في 8 أبريل

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان