إعلان

هل يؤثر الصيام على مستويات الخصوبة لدى الأزواج؟

01:33 م الإثنين 04 يونيو 2018

هل يؤثر الصيام على مستويات الخصوبة لدى الأزواج؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترات وساعات طويلة لمدة 30 يوماً وفي حرارة مرتفعة من العوامل التي لا بد لها وأن تثير القلق فيما يتعلق بمستويات الخصوبة لدى الأزواج والزوجات .

وعلى الرغم من أن المحافظة على انتظام العلاقة الحميمة خلال شهر رمضان بالنسبة للأزواج الراغبين في حدوث الحمل أمر صعب، بسبب قصر الفترة ما بين الإفطار والسحور، إلا أن العلاقة بين الصيام والخصوبة ليست الأسوأ، خاصة بالنسبة للنساء.

ذكر موقع "hellodoktor" أن الصيام يعمل على التقليل من مستويات السكر في الدم وهو ما يزيد من إفراز الجسم للهرمونات الجنسية لتصبح احتمالية حدوث الحمل لدى النساء في أعلى مستوياتها.

أما بالنسبة للرجال، فإن الصيام لن يؤثر سلباً على جودة الحيوانات المنوية بل على العكس تماماً فهو يقوي ويحسن أداء الأجهزة التناسلية وذلك بسبب تحقيقه التوازن بين مستويات الحموضة والقلوية في الجسم وهو ما يعمل على تعزيز أداء أجهزة وأعضاء الجسم لأدوارها بكفاءة عالية .

ويؤدي الصيام إلى عديد من الفوائد الجنسية للرجال فهو يزيد من عدد الحيوانات المنوية من خلال تنشطيه الغدة الدرقية والخصيتين، وهو ما يخلق وفرة كبيرة وجودة عالية من الحيوانات المنوية المنتجة بالمقارنة مع الأيام العادية خارج الصيام .

ويشدد المتخصصين على أهمية اتباع نمط غذائي صحي وتناول سعرات حرارية قليلة خلال شهر رمضان لعدة أسباب طبية مثل قتل أي أنواع من البكتيريا والفيروسات ومنع أي فرصة لتكون الخلايا السرطانية بسبب عدم حصول تلك الخلايا على الطاقة اللازمة لتنتشر.

بالإضافة إلى تخفيض الضغط بشكل كبير على الجهاز الهضمي للجسم وهو ما يمنحه فرصة ذهبية للتخلص من السموم والنفايات المتراكمة داخلياً والتي قد تؤثر على درجة خصوبة الرجال وجودتهم إنتاجهم للحيوانات المنوية .

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: