إعلان

على المقهى وتويتر.. شبح الإخفاق يُطارد مُشجعي المنتخب المصري

05:04 م الأحد 08 أكتوبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

يخوض المنتخب المصري أمام نظيره الكونغولي، في السابعة مساءًا، مباراته الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، والتي يضمن الفوز بها صعود الفراعنة إلى بطولة العالم بروسيا في العام 2018.

وبينما ترتفع دعوات المصريين بالفوز بالمباراة، التي يُسهل المحللين على الفراعنة تخطيها، تتصاعد بعض المخاوف التي كونتها سنوات من الإخفاق في الصعود بالسابق، بين عدد من الشباب على المقاهي ووسائل التواصل الاجتماعي.

على مقهى بحي الأميرية بالقاهرة، يستريح محمود عادل من عمله بالمبيعات لدقائق، يمني صاحب الـ24 عامًا نفسه بفوز يعيد مصر إلى كأس العالم، الذي غاب الفراعنة عنه طيلة 27 عامًا، فيما يملأه الخوف من مباراة يعتبرها متابع كرة القدم سهلة بحسابات "الورقة والقلم".

يتصدر المنتخب المصري مجموعته الأفريقية برصيد تسع نقاط، يليه المنتخب الأوغندي برصيد ثمان نقاط، ثم غانا والتي تحتل المركز الثالث برصيد ست نقاط، وأخيرًا الكونغو التي تمتلك نقطة وحيدة، فيما يحجز المنتخب المصري بطاقة الصعود إلى روسيا بمجرد الفوز على الكونغو مساء اليوم.

يرشف عادل قليلًا من كوب شاي ساخن، ويتحدث عن عدم يقينه من فوز مصر بمباراة طرفها الثاني أضعف "كرويًا"، حسبما يرى. مرجعًا الشاب مخاوفه إلى تجارب سابقة، كانت حسابات التصفيات المؤهلة لبطولة العالم ومستوى المنافسين تشير إلى فوز مصر، غير أن الواقع لم ينصف البلد المتعطش للصعود للكأس الذي غابت مصر عن المشاركة فيه منذ العام 1990.

على مقعد يجاور عادل، لم يغب القلق أيضًا عن نفس أحمد عصام، الذي يتمنى أن تحمل مباراة اليوم الفرحة للمصريين، المنتظرين ليقين التأهل إلى الكأس المقامة بروسيا، فيما يسخر مواليد العام 1992 من خوفه "أنا من يوم ما أتولدت مشوفتش مصر في كأس العالم، لدرجة إني متخيل أن ممكن يحصل حرب لو صعدنا السنة دي.. ربنا يستر" يقولها ضاحكًا.

حالة الخوف من خسارة المباراة المصيرية، انتقلت إلى رواد وسائل التواصل الاجتماعي، إذ شارك حساب على "تويتر" يحمل اسم "عصام"، صورتين للفنان أحمد أدم "القرموطي" من فيلم "معلش احنا بنتبهدل" يتحرك داخل غرفة بينما يشير "الكوميكس" إلى توتره.

وسخر حساب آخر يحمل اسم "أحمد"، بصورة بطلها الفنان نبيل الحلفاوي، من فيلم "طريق إلى آيلات"، يحاول فيها "توسيع مرمى الكونغو". في حين يستعين حساب يحمل اسم "دان مش بلزر يان" بالفنان يوسف الشريف من فيلمه "العالمي"، فيما كتب عليها "في حالة العقم التهديفي التبديل ده لازم يتعمل". 

بينما مد حساب يحمل اسم "بسمة" الدعم لمدرب الفريق الوطني هيكتور كوبر، فيما حملت الصورة التي رافقت كلماتها الخوف من خسارة فرصة التأهل السهلة إلى المونديال.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان