إعلان

"مأساة عصفورة".. أغنية مصرية لروح "على دوابشة"

04:51 م السبت 08 أغسطس 2015

الرضيع الشهيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

طفل فلسطيني، يبلغ عمره عام وبضعة أشهر، أصبح أيقونة جديدة تضاف للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي، بعد أن أصبح "على سعد دوابشة" شهيدا جديدا، ولحق بالأمس به والده "سعد" -30 عاما- متأثرا بجراحه، بعد أن اشتعلت نيران إسرائيل في بيتهم الفلسطيني، ومعه اشتعل فريق فني صغير في مصر من أجل انتاج أغنية تخلد ذكرى الطفل وعائلته.

المطرب الشاب جوني، قدم بعد يوم واحد من وفاة الرضيع أغنية مهداة لروح الشهيد الرضيع، بعنوان "مأساة عصفورة"، بكلمات الشاعرة المصرية الراحلة جليلة رضا، وألحان وتصرُّف في القصيدة: أنطونيوس نبيل، وتوزيع موسيقي: محمد الزغبي، ومشاركة بالعود من عمار سيد.

يحكي المطرب المصري أن صديقه أنطونيس أرسل له كلمات الأغنية وكذلك اللحن، ليذهب بعدها إلى الموزع الموسيقي، ويتم تسجيل الأغنية في فترة قصيرة، ويضيف جون أن فريق العمل لم يكن يريد أن ينتهي الحادث البشع لحرق الطفل وأسرته بمجرد "هاشتاج" يذهب بعد مرور الوقت، وأن الفن يصل رسالة تندد بالحادث.

يتابع جوني أنه الفنانين المصريين لم يهتموا كثيرا بأغنيات عن الطفل الرضيع، لانشغال الأغلب منهم بإعداد أغنيات عن قناة السويس الجديدة، بحسب رأيه، قائلا إن الفن هو أعظم رسالة تندد بالحادث، مشيرا إلى أن عدد من ردود الأفعال وصلته من مصريين وفلسطينيين تثمن العمل، وتعليقات مثل "أنت بتقدم فن محترم".

صورة واحدة للشهيد على خلفية الأغنية، لم يسنح الوقت لفريق العمل لتقديم فيديو لها، بحسب جوني، مضيفا أن الأغنية من سلسلة اهتمامه وصديقه في مشروعه الفني أنطونيس نبيل بالتراث الفلسطيني، بعد أن قدما سابقا أغنية "رصيف روحي" مستوحاه من الفلكلور الفلسطيني، وكذلك أغنية "جسر عودتكم" من كلمات الشاعر الفلسطيني "توفيق زياد" إهداء لروح الشهيدة "لينا النابلسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان