إعلان

تعزية واحتفال.. مناسبتان ارتدى فيهما السيسي الزي العسكري

07:41 م الخميس 06 أغسطس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

التعزية والاحتفال.. مناسبتان ارتدى فيهما الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدلته العسكرية، كقائد أعلى للقوات المسلحة، للإعلان عن أهمية الحدث، وتقديرًا لدور القوات المسلحة خلالهما.

وظهر السيسي لأول مرة منذ توليه رئاسة الجمهورية، مرتديًا زيه العسكري، فى رتبة المشير كقائد أعلى للقوات المسلحة، خلال تفقده محافظة شمال سيناء بعد تعرضها لعدة حوادث إرهابية، راح خلالها عشرات الجنود.

وأصر السيسي على ارتداء البدلة العسكرية وتفقد الكمائن ومصافحة الجنود لرفع روحهم المعنوية، والإعلان عن أنه ضمن أفراد القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب، واطلع على سير العمليات التأمينية في مركز العمليات بسيناء.

واليوم.. ارتدى الرئيس السيسي بدلته العسكرية لثاني مرة، أثناء توجهه لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث صعد إلى يخت المحروسة تمهيدًا لانطلاق حفل الافتتاح بحضور ملوك ورؤساء دول العالم.

وخلع السيسي بدلته التشريفات العسكرية للقائد اﻷعلى للقوات المسلحة، قبل بداية الجزء الثاني من حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وارتدى زيه المدني المعتاد قبل أن يستقبل رسميًا ضيوف الحفل من ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية واﻷجنبية، ويوقع وثيقة تدشين القناة الجديدة.

وقال السفير عادل الصفتي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمد ارتداء البدلة العسكرية "التشريفة" في بداية الحفل كنوع من تحية رجال القوات المسلحة والاثناء عليهم باعتبارهم من أشرف على انشاء قناة السويس الجديدة.

وأضاف الصفتي - خلال تصريحات خاصة لمموقع مصراوي - أن الرئيس قام بعدها بارتداء الزي المدني "البدلة" للترحيب بالضيوف واستقبالهم، مشيرًا إلى أن الأمر سيكون عاديًا إذا قام باستقبال الضيوف بالزي العسكري ، إلا أن الرئيس السيسي أراد إضفاء الصبغة المدنية على مراسم الافتتاح.

فيديو قد يعجبك: