إعلان

الناس في المترو:" ياريت كل يوم يعملوا قناة ويوفروا لنا الجنيه" (صور)

07:53 م الخميس 06 أغسطس 2015

فتح مترو الأنفاق مجانًا للركاب من الساعة الرابعة إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله قدري:

بينما كان افتتاح قناة السويس الجديدة جاريًا، كان ركاب مترو الأنفاق على موعد مع السعادة، حيث قرار وزارة النقل بفتح مترو الأنفاق مجانًا للركاب من الساعة الرابعة إلى السابعة مساء، بمناسبة افتتاح القناة الجديدة.

على أبواب محطة المنيب، ظهر رجل ستيني قد اشتعل رأسه شيبًا، يهرول خارج المحطة ويلوح للقادمين إليهم قائلًا: "ببلاش.. ببلاش.. المترو النهارده..ببلاش". كان الرجل ينادي بصوت جهوري كأنه سائق ميكروباص يستجلب الركاب إلى سيارته.

1 (1)

إلى داخل المحطة، كانت نوافذ التذاكر خالية تمامًا من الجمهور، بعد أن كان الناس يتراصون أمامها واحدًا تلو الآخر، ويتسابقون أيهم يظفر بالتذكرة أولًا، تبدل الحال وصار الزحام أمام "ماكينات" التذاكر، التي أصبحت متاحة للركاب دون تلك الورقة الصفراء "أم جنيه".

1 (2)

جولة لمصراوي داخل المترو، كانت كفيلة برصد ردود فعل الركاب على مجانية ركوب القطارات. فقبل أن يتوجه رجل خمسيني إلى شباك التذاكر لقطع ثمن التذكرة، بادره أحد رجال الأمن "ببلاش ياحاج". نزل الرجل سريعًا إلى رصيف المترو وقد ألَقَ وجهه وانفرجت أساريره، وارتسمت الابتسامة على شفتيه يقول " ببلاش!، ياريت كل يوم ببلاش".

1 (3)

يضيف الرجل ذو البشرة السمراء التي بدت عليها ملامح الشقاء والتعب لمصراوي "ياريت كل يوم يعملوا قناة، ويوفروا لنا جنيهًا واحدًا". شاب عشريني يُفاجأ بقرار مجانية الركوب يتساءل" هو كل يوم كده؟ يرد عليه رجل الأمن:" اليوم بس أربعة ساعات"، فيعقب الشاب ضاحكًا "ياريت كل يوم كده، اهو توفير وأحسن من مفيش، احنا شعب بيفرح بالجنيه". كانت أيادي الركاب داخل عربات المترو خالية من الورقة الصفراء؛ تذكرة المترو، بعد أن كانت تلتمع في أيديهم وعلى جنبات وجوه النساء.

1 (5)

نقاشات وهمهمات بين الركاب داخل عربات المترو، بعضها يدور حول دخول المترو بالمجان، ليعلوا صوت شابين اثنين يقولان: "شفتو السيسي كريم ازاي؟ ربنا يبارك لك يا سيسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان