إعلان

''اتفسح في المترو''.. دعوة جديدة للاعتصام و''تويتر'': الداخلية قامت بالواجب

06:11 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دعاء الفولي:

تصوير – نادر نبيل:

الساعة تشير إلى التاسعة صباحًا، أجساد كثيرة تتزاحم على هذه العربة أو تلك، يتدافعون لعل أحد منهم يجد مكان للوقوف بعيدًا عن الباب قبل أن يُغَلق عليه، أو يجد مكانًا وسط الأجساد الأخرى المتدافعة، أو على أفضل تقدير يجد مكانًا ليجلس فيه.

وسط التحام الأجساد قد تجد بائعًا أو اثنين يسيرون ببضاعتهم داخل المترو، لتزيد حركتهم داخل عربات المترو ازدحامًا، هذا الوضع هو الأمر طبيعي في الأيام العادية، أما في أيام الاعتصامات والاحتجاجات فحدّث ولا حرج؛ فالاعتصامات قد تكون من موظفي المترو أنفسهم، أو من المتظاهرين التابعين لأي اتجاه، أو من ''بلاك بلوك'' او قد يأخذ الاعتصام ثوبًا جديدًا على هيئة ''فُسحة'' داخل عربات المترو.

''ليه تتفسح برة لما ممكن تتفسح في المترو''.. كلمات أطلقها مجموعة من شباب قيل أنهم من جماعة الإخوان المسلمين على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، دشنوا بها الدعوة التي أطلقوها بهدف تعطيل أحوال مترو الأنفاق في المحطات المختلفة، احتجاجًا على ''حكم العسكر''، على حد قولهم.

تقتضي الفكرة نزول المشتركين بها إلى محطات المترو المختلفة من السابعة صباحًا وحتى الحادية عشر صباحًا، والتحرك داخل المحطات المختلفة حتى انتهاء الميعاد المتفق عليه، ثم إعادة الكرة من الثانية عصرًا وحتى الخامسة مساءً.

تفاوتت تعليقات رواد موقعي التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' و''تويتر'' تعليقًا على الدعوة للاعتصام داخل المترو، ''إيهاب مسلم'' قال على موقع ''تويتر'': ''الشعب بتاعنا خد المترو.. خلي السيسي يبني للشعب بتاعكوا مترو جديد عشان ناخده برضو''، أما ''جلال'' فأبدى عدم إعجابه بالفكرة بقوله :''الإخوان عشان يكسبوا تعاطف الناس ويحشدوا لقضيتهم قرروا إنهم يقرفوا الناس في مترو الأنفاق ويعطلوا عربياتهم على كوبري أكتوبر عبقرية ملهاش حدود''.

وفي نفس السياق شاركت صفحة ''المرصد الإسلامي'' على ''تويتر'' برأيها قائلة: ''أعمل نفسك فلول..بس أوعى الفكرة تعجبك وتكمل استهبال.. خليك فاكر إنك في مهمة ثورية''.

التواجد الأمني داخل محطات المترو أثار حنق البعض ممن تعاطفوا مع فكرة الاعتصام بينما دعا آخرين للسخرية؛ فقد قال ''إسلام سالم'' على ''تويتر'': ''وفي الأخر لما نسأل بعض مين راح الاعتصام يطلع محدش مننا راح بس الداخلية قامت بالواجب''.

في حين أن ''خالد الفردي'' يرى أن ''الداخلية والناس اللي جاية تتفرج اكتر من المعتصمين، من جمعة إلى كوهين نشكركم لحسن تعاونكم معنا''، أما ''محمد خالد'' فقال: ''أي واحد عامل ربعاوي وتبع مرسي ده مخبر وش''، بينما علقت ''منار'' قائلة: ''النهارده في اعتصام المترو كلو كوم والمخبر اللي بيقرأ الحرية والعدالية وبيشتم في السيسي كوم تاني، ورنة كوبيله كانت تسلم الأيادي''.

''فكرة حلوة خاصة لو جبنا اللاب أنا واًصحابي وشغلنا تسلم الأيادي''.. قالها ''مصطفى راغب''، على موقع ''فيس بوك'' تعليقًا على الدعوة للاعتصام، في الوقت الذي اعترض فيه ''ضياء محمد'' قائلاً: ''تعطلوا حال ناس بتجري على أكل العيش علشان تصرف علي أهاليها وأنتوا كل واحد فيكم لسه بياخد مصروف أو من فلوس الجماعة''، ولم يختلف معه ''محمد ناصر'' قائلاً:''اللي هتلاقيه الصبح في المترو بيعطل مصالح الناس والله ملوش ديه وابقوا ازعلوا بقى''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان