إعلان

فيديو نادر للمشير طنطاوي وهو برتبة عميد أركان حرب يتحدث عن حرب أكتوبر

10:44 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي على الإنترنت ''فيسبوك''، و ''تويتر'' مقطع فيديو للمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، وهو برتبة عميد أركان حرب، قائد كتيبة 16 مشاة في حرب أكتوبر 1973 وهو يروي بطولات الحرب.

حيث قال إن الكتيبة 16 من أوائل الكتائب التي عبرت قناة السويس في توقيت سبق العبور بدفع عناصر اقتناص الدبابات، ورفعت علم مصر في الضفة الشرقية، قبل عبور القوات الرئيسية، وخاضت الكتيبة العديد من المعارك منها معركة التي ذكرها الاسرائيليون في كتاب ''عيد الغفران''.

حيث قال الاسرائيليون أن المعركة دارت حول المزرعة الصينية الواقعة شرق الاسماعيلية يوم 16 أكتوبر، وتعثرت القوة الاسرائيلية التي بدأت منذ 48 ساعة مهاجمة الموقع وتقدمت وحدات المظلات صوب الهدف إلا أن وابلاً من الرصاص كان في استقبالهم، حيث اصطدمت المظلات بالمصريين المسلحين بفصائل المشاة المزودة بالصواريخ المضادة بالدبابات، واحتدمت المعركة طوال ساعات الليل واستمرت عملية إخلاء الجرحى طوال الليل، وتعرضت فرق الإغاثة حتى الفجر حتى وصلت قوة مدرعة لإخلاء ما تبقى على قيد الحياة.

وأضاف طنطاوي أن معركة ''المزرعة الصينية'' إنه تعامل مع تلك المعركة بتهاون في الساعة الثانية والنصف، وحينما علم بوجود عناصر من القوات الاسرائيلية عبور حقول الألغام المتواجدة في المواجهة، اتجه نحو رؤية ذلك في الثغرة، فأعطى أوامر أن تخرج كل أسلحة الكتيبة، والمدفعية والهاون، حتى الأسلحة المضادة للطيران ضد القوات الاسرائيلية وفتحت جميع أسلحة الكتيبة على القوات الاسرائيلية ما تسببت لهم بشلل كامل، وخلال النهار منع الضباب اصابة الكثير من الاسرائيليين واستطاعوا الانسحاب بخسائر كبيرة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان