إعلان

بالفيديو.. أمريكي يكتسب مناعة ضد سُمّ أفعى الكوبرا

10:55 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أثبت أحد العاطلين عن العمل حصوله على مناعة ضد سُمّ الأفعى بعدما سمح لثعبان ''المامبا'' القاتلة لدغ ذراعه عارياً، وأضاف ''تيم فريد'' أنه عانى حتى يحصل على هذه المناعة بعد 100 لدغة من الثعابين السامة.

''فريد'' البالغ من العُمر 45 عاماً الذي يسكن في مدينة ''ميلواكي'' أكبر مدن ولاية ويسكنسن الأمريكية، حقن نفسه بالسُمّ المخفف، وحتى الآن مازال قادراً على البقاء على قيد الحياة رغم لدغة ثعبان ''المامبا'' السوداء التي تقتل لدغتها أي شخص في حوالي 20 دقيقة، ولا تؤثر فيه أيضا ًلدغة أفعى الكوبرا وغيرها من الثعابين القاتلة.

وصرح فريد لصحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية أنه يأمل أن يكتسب الإنسان مناعة ضد سُم الثعابين والأفاعي، ما يمكنه من تطوير مضادات السموم إلى أمصال جديدة، مؤكداً على أنه عانى من مستوى عالي جداً من الضغط النفسي أثناء التجربة حتى استطاع التغلب على ألم لدغات الأفاعي، خاصة أنه أول مرة لابد أن يترك نفسه للدغة من السُم النقي.

ويسعى فريد إلى توفير ''مصل'' يحمل اسم ''العلاج المناعي للسُمّ'' بأسعار معقولة من الأنواع التي تنتجها الخيول حالياً، وأشار إلى أنه حصل على حقن مخفف من البروتين المركب من السُم على مر الزمان لبناء هذا الجهاز المناعي، حيث يتم بناء الأجسام المضادة الجيدة خلال وقت حقن السم بالجسد وتحييده حتى لا يموت، وهذا ما يحدث مع الخيول، ومع ذلك عانى من بعض الآثار الجانبية خاصة الحساسية المفرطة التي تهدد الحياة سواء من خلال صعوبة التنفس وتورم اليدين دون أن يصاب بأي أضرار في الكبد أو الكليتين.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان