إعلان

بالصور .. هنا اختبأ مرشد الإخوان

07:09 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هند بشندي وهبه محسن:

''داخل سفارة تونس بالقاهرة'' لا بل هو متواجد في منزل السفير القطري بالمهندسين، لا إحدى شهود العيان تؤكد انه مختبئ في فيلا بالمنصورية .. تكهنات صاحبها تأكيدات من مصادر عدة حول مكان اختباء المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.. لتكشف الشرطة المصرية مكان اختباءه بعد مرور نحو أسبوع على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وتعتقل مرشد الجماعة.

في الدور الرابع في العمارة رقم 84 بشارع الطيران الواقعة بين مبنى هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة ومحطة بنزين ''موبيل''.. في عمارة تقع أمام مسجد رابعة العدوية وتحديدا أمام النافورة الشهيرة بشارع الطيران أو بمعني أدق حطام النافورة .. هنا كان يختبئ بديع..

ربما كان يجلس من شرفته .. ربما تابع لحظات الفض لحظة تلو الأخرى من شرفة المنزل المطل على مسجد رابعة العدوية.. لا أحد يعلم كيف كان المرشد يقضي يومه .. لكن الحقيقة توضح ان موقع الشقة يجعله يستطيع متابعه أحداث رابعة العدوية وما تلاها، ليكون في قلب الحدث.

منذ نحو خمسة أيام مضت داهمت قوات الأمن العماره ذاتها.. لكنها لم تكن تبحث عن المرشد الهارب ولم تكن تعلم انه على بعد درجات من السلم معدودة، تخطت قوات الأمن الشقة المختبئ بها لتصعد للدور الذي يليه وتعتقل حازم فاروق القيادي الإخواني وعضو مجلس الشعب المنحل بينما هو كان في شقة يمتلكها ابن شقيقة حازم فاروق، ربما أيضا لم يكن موجودا بهذه العمارة وقت المداهمة الأولى، وانتقل للاختباء بها بعد ذلك.

''هو منزل الرسول عليه الصلاه والسلام عشان كل الناس عايزه تشوفوه'' هكذا تعجب ضابط الشرطة من تجمع الصحفيين حول المنزل في محاولة لتصويره من الداخل، وبعد ان سمح لنا بالدخول لمدخل العمارة، فؤجنا بأفراد من مديرية أمن القاهرة يردوا علينا بالعبارة الشهيرة ''ممنوع يا فندم''، والسبب ''التعليمات كده''، وقد تم منع جميع الصحفيين من تصوير الشقة التي كان يختبئ فيها المرشد، مؤكدين ان الكاميرا الوحيدة التي التقطت صور من الداخل هي كاميرا المخابرات الحربية.

ومع تواجد أفراد الأمن، خيم على العمارة السكنية هدوء وبدت حركة السكان فيها معدومة، لا يوجد ''حارس عقار'' وبدلا منه يوجد فردي أمن يقموا بتأمين الدخول والخروج، لا يوجد سوى ثلاثة أشخاص عرف احدهم نفسه انه احد سكان العمارة بينما يبدو ان الآخران من القوات الأمنية لكنهما بزي مدني، ليؤكد الساكن ان لا يوجد شاهد عيان منهم على القبض على المرشد، فالأمن نبه السكان بعدم الخروج من الشقة او النظر من النوافذ حفاظا على أرواحهم قائلا ''كانوا خايفين علينا محدش يعرف ايه اللي كان ممكن يحصل''، وأكد ساكن العقار ان السكان لم تلاحظ تواجد المرشد في البناية قائلا ''طبيعي مش هيعلن عن نفسه، ومحدش لاحظ وجوده''.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان