إعلان

إسلاميون يستنكرون محاكمة مرسي ''الهزلية''.. والخرباوي: مصاب بجنون العظمة

06:59 م الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور عبد القادر:

شهدت محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي العديد من ردود الفعل، بعدما رفض محاكمته وأكد على أنه مازال الرئيس الشرعي للبلاد، ولعل الإسلاميين هم أكثر الرافضين لمحاكمة الرئيس السابق، لتتعدد ردود فعلهم ما بين رفض المحاكمة ووصفها بـ''الهزلية'' والتأكيد أن المحاكمة لم تعد مجدية لأن القضية أكبر من الرئيس السابق.

رئيس تهرب منه الكاميرات

''إن المصريين الشرفاء ومنهم القضاة يبرؤن من تلك المحاكمة الهزلية، لإنه أول رئيس منتخب، ويلعنون كل من يشارك في إهانة الرئيس المنتخب''.. هكذا علق عبر حسابه على موقع ''تويتر''، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والقيادي الإخواني السابق.

أما الدكتور محمد أبو شادي، القيادي الإسلامي، فقال إن هناك فارق بين رئيس تهرب منه الكاميرات ورئيس يهرب من الكاميرات وهو الفرق بين الخيانة والشرف، منتقدًا عدم البث الحي، وحذر من أعمال ''المونتاج'' التي سيعقبها التظليل الإعلامي.

أما خالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية؛ فوصف ما يحدث بالمحاكمة ''الهزلية''، والتي لا سند قانوني لها، متسائلًا: ''كيف يحاكم الرئيس الشرعي للبلاد، وأول رئيس منتخب، وكأنه لا فارق بينه وبين الرئيس المخلوع، الذي ارتكب جرائم ضد الشعب على مدار 30 عامًا''، حسب قوله.

ووصف ''سعيد'' ما يحدث بأنه اختطاف للسلطة الشرعية ولإرادة الشعب، وإلغاء لكل مؤسسات الدولة القضائية وترسيخ لسلطات الحاكم العسكري الديكتاتور.

الحاكم الشريف الحر

وأضاف ''سعيد'' أن هناك فرق بين معارضة الرئيس والإخوان المسلمين وبين ما وصفه بـ''الانقلاب'' على النظام الشرعي للبلاد، متعجبًا كيف يحاكم رئيس قتل من مؤيديه قرابة 7 آلاف شخص وما زال هناك الآلاف من القتلى والأسرى والمصابين من أنصاره.

وأشاد ''خالد'' بموقف الرئيس السابق بعدم الاعتراف بالمحاكمة التي وصفها بـ''الهزلية''، واصفًا مرسي بـ''الحاكم الشريف الحر الذي يقف في مواجهة الظلم''، حسب وصفه.
وأوضح السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير، أن ما يجري ليس محاكمة قانونية ولكن ''هزلية''، وتأكيد على أن ما حدث ''انقلاب'' ومحاولات لتلفيق التهم، مؤكدًا أنه لا يمكن أن ''تعزل الدبابة الرئيس المنتخب''، وأن يتحكم وزير الدفاع في مصير الأمة، على حد قوله.

جنون العظمة

أما دكتور ثروت الخرباوي، القيادي الإخواني المنشق، أكد أن هناك حالة غياب وعي لدى قيادات الإخوان المسلمين، الذين تجرى محاكمتهم الآن، وتتضمن عدم تصديق للواقع ورفض لكل ما هو قانونيـ مشيرًا إلى أن الرئيس السابق محد مرسي وجماعته تسببوا فيما وصفه بـ''كوارث وجرائم في حق الشعب المصري على مدار عام، وحتى الآن لا يستشعروا غضب الجماهير والمظاهرات التي خرجت ضدهم''، حسب قوله.

ووصف ''الخرباوي'' ما قام به محمد مرسي بأنه ''يصلح لدور كوميدي يؤديه النجم محمد سعد، لأنه ما زال يعاني من جنون العظمة''، معربًا عن دهشته بتصريحات مرسي في أولى جلسات محاكمته بأه لا يزال الحاكم الشرعي للبلاد.

وأكد ''الخرباوي'' أن هيئة الدفاع بقيادة الدكتور سليم العوا، لا تهتم سوى بالمنافع المادية والمصالح الشخصية، مشددًا على أن المحاكمات لنظام الإخوان لن تتوقف بسبب المظاهرات التي يسعون لتنظيمها، حسب قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان