إعلان

أم هاشم.. قصة كفاح أم مثالية ضحت بتعليمها لأسرتها في الوادي الجديد (فيديو وصور)

10:35 م الإثنين 18 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تُعَدّ الأم ركيزة أساسية في بناء الأسرة وتربية الأجيال الصالحة، إذ تُعتبر القلب النابض الذي يُمنح الحنان والرعاية والتوجيه لأفراد أسرتها.

حصلت السيدة أم هاشم إبراهيم عبد الكريم من محافظة الوادي الجديد على لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية في مسابقة الأم المثالية التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام 2024.

تعود جذورها إلى قرية "زاوية سلطان" في مدينة المنيا، وتبلغ من العمر 66 عامًا وحاصلة على شهادة ثانوية عامة، وكانت تعمل كبير باحثين "بالمعاش حالياً" في إدارة التفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة بمدينة الخارجة. تفتقر حياتها الاجتماعية إلى الزوج منذ 28 عامًا، ولكنها نجحت في تربية أبنائها على القيم والأخلاق الحميدة.

توفي زوجها في عام 2016، فمرت أسرتها بتحديات صعبة، ولكنها استمرت في العمل بجدية واجتهاد لتوفير حياة كريمة لأبنائها، وركزت جهودها على تحفيزهم لحب العلم والتعلم، مما ساعدهم على تحقيق النجاح في حياتهم المهنية.

تبدأ قصة كفاح الأم منذ كانت في السابعة عشرة من عمرها، حيث كانت عونًا لأبيها بعد وفاة والدتها، وتخلى عن دراستها لمساعدة إخوتها في استكمال تعليمهم الجامعي. تعرضت لوعكة صحية أثرت على حاسة السمع، ورغم ذلك، بقيت قوية وثابرت على تحقيق أهدافها.

تزوجت في الحادية والعشرين من عمرها، ورغم تحملها لمسؤوليات عائلية كبيرة، واصلت السيدة هاشم التفاني والتضحية من أجل راحة عائلتها وسعادتهم، مما جعلها نموذجًا مشرفًا للأم المثالية والمرأة القوية التي تجمع بين الحنان والعزيمة والحكمة.

فيديو قد يعجبك: