إعلان

أخرج السلاح في الحمام وقتل 7 أشخاص.. أصعب مشهد في مذبحة الإسكندرية (صور)

05:39 م الأحد 02 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

"من مشاهدِ واقعتِنَا الأليمَةِ طفلٌ يُمسكُ يَدَ والِدِه ويصعدُ درَجَ المنزَلِ إلى الطابقِ الثاني حيثُ تُقيمُ والدتُهُ وشقيقَاهُ وجَدَّاهُ يَدِلفُ الطفلُ برُفقةِ والدِهِ وشقيقتِهِ وعدَ فيُهرَعُ إلى غرفةِ جدِّهِ... ويُعانقُ والدتَهُ... يلهُو معَ أشقائِهِ ويَدورُ الحوارُ بينَ والدَيْهِ فيَطلبُ المتهمُ عودةَ المجنيِّ عليْهَا إلى المسكنِ فتَرفُضُ".

هكذا روى المستشار خالد عبد القوى، رئيس نيابة المنتزه الكلية، في مرافعته أمام هيئة محكمة جنايات الإسكندرية، أصعب مشهد في القضية المعروفة بـ"مذبحة الإسكندرية"، قائلًا: "يحتدُّ الحوارُ فيُحذّرُها مِن رؤيَةِ الموتِ ولكنها تستمرُّ في رفضِهَا وفي تلكَ اللحظَةِ الخبيثَةِ بدأُ الشيطانُ جُرمَهُ وتجرَّدَ مِن مشاعرِ الإنسانيَّةِ أسرَعَ إلى دورَةِ المياهِ وأشهَرَ سلاحَهُ المعدَّ سابقًا وأطلقَ رَصاصةَ البدايَةِ".

وأشار ممثل النيابة العامة في مرافعته إلى أن بدء المذبحَةِ -كما وصفها- جاءت على لسانِ الطفلٍ الناجي الوحيد، قائلا:" طفلٌ شاهَدَ والدَهُ يَخرجُ مِن دورةِ المياهِ يُمسكُ أُمَّهُ مِن شَعرِها ويَحنِيها أرضًا ويُطلقُ عليْهَا رصاصاتِ الغدرِ مِن سلاحِهِ وهنا الجدُّ يُهرَعُ لِنجدَةِ ابنتِهِ فتُلاقِيهِ ذاتُ الطلقاتِ فيَسقُطُ بجوارِهَا.

وواصل: "الجدَّةُ لا تعلمُ ما يَدورُ فتَخرُجُ إلى الرّدْهَةِ فيَكونُ آخرُ ما رأتْهُ ابنَتَهَا الصريعةَ وزوجَهَا المقتولَ تلقَى ذاتَ المصيرِ لا شفقَةَ.. ولا رحمَةَ.. ولا معنَى لحرمَةِ الدمِ هل فرغَ الشيطانُ مِن جُرمِهِ؟! هلْ أشبَعَ شَهوتَهُ للدماءِ؟! بلَى لقد فرغَتْ طلقاتُ سلاحِه ولكنْ لم يَردعْهُ ذلكَ.. ولم يُثنِهِ عن فِعلتِهِ".

واستكمل رئيس نيابة المنتزه الكلية، مرافعته، قائلا:"أخرَجَ المتهمُ الخزنةَ الأُخرَى وسارعَ بوضِعِهَا في السلاحِ ووجَّهَها نحوَ مَن تبقَّى مِن المجنيِّ عليْهِم شقيقِ زوجتِهِ أرسلَ له سبْعَ طلقاتٍ فأرداهُ قتيلًا فوقَ جسَدِ والدتِهِ أربعَةٌ قتْلَى .. وبقِيَ أمامَهُ أطفالُهُ الصغارُ إلَّا أنَّ الشيطانَ أبَى إِلَّا أنْ يَفيَ بوعدِهِ النيةُ المبيتَةُ والإصرارُ المصمّمُ عليْهِ إزهاقُ أرواحِ كلِّ مَن في المسكنِ".

"يَتحرّكُ الذئبُ نحوَ فريستِهِ يبحثُ عمّنْ بقِيَ على قيدِ الحياةِ تَدوسُ قدمَاهُ أجسادَ ودماءَ المجنيِّ عليْهِم فتقَعُ عينُهُ على ابنتِهِ وعْدَ تلكَ الصغيرَةِ ذاتِ الثلاثَةِ أعوامٍ الصغيرَةِ التي كانَتْ تحتفلْ بمولدِهَا قبْلَ قتْلِهَا بيومَيْنِ تلكَ الصغيرةُ التي تقِفُ على بابِ غُرفةِ النومِ أمامَهَا أشقّاؤُهَا يَمرحونَ ومِن خلفِهَا أفرادُ عائلتِهَا على يدِ والدِهَا يُقتلونَ ما الَّذي تتصورُهُ تلكَ الصغيرةُ آنذَاكَ؟".

يقول ممثل النيابة العامة في مرافعته، متابعًا:"هلْ تلكَ الصرخاتُ هيَ لهوٌ ولعِبٌ وسَيأتِي والدِي لِيَصدُقَ الوعدَ ويُربّتُ على كَتِفي نعمْ يا صغيرتِي .. سَيَصدُقُ وعْدَهُ ولكنَّهُ وعدُ الشيطانِ لآدمَ بالجنَّةِ سهمٌ غادرٌ خسيسٌ سيَمرُّ في جسدِكِ الضئيلِ مِن الخلفِ ليخترِقَ رُوحَكِ الطاهرَةِ نارُ الألمِ التي تَشعرينَ بها الآنَ واللهِ لَهِيَ أهونُ مِن ذلكَ الأبِ الغادرِ".

وأضاف: "انتهَى وعدُ جثْةٌ مُلقاةٌ على وَجهِهَا روحٌ طاهرةٌ لم تشفعْ لها براءتُها في أنْ تُوقفَ سيلَ الدماءِ لجَّ المتهمُ في طغيانِهِ.. بحَثَ عنِ الباقينَ أبصرَ الطفليْنَ آسِر وأَسِيل يلعبانِ الورَقَ على مِخدَعِهِما براءةُ طُفولتِهِما لم تُصوّرْ لهُمَا ما يحدُثُ لحِقَهُما رصاصُ الغدرِ وتطايرتْ أوراقُ اللعِبِ في الهواءِ سقطَتْ لكنَّهَا لم تجِدْ تلكَ الأيدِي الصغيرَةِ تَتلقَفَها بل تَلقفَتْها صدورٌ مُضرّجةٌ بدمائِهَا أعينٌ جاحظَةٌ مِن هولِ ما رأتْ مَاتَ الطفلانِ".

وتابع رئيس نيابة المنتزه الكلية:" لم يتبقَ إِلَّا ياسينُ الطفلُ الذي أمسَكَ بيدِ والدِهِ في بدايَةِ مشهدِنا ليذهبَ إلى والدتِهِ وأشقائِهِ فانتهَى بهِ المشهدُ يُلوّحُ لأرواحِهِم وهيَ تصعدُ في السماءِ أَطلقَ صوبَهُ طلقتيْنِ اخترقَتَا جسدَهُ وهنَا نفِدَتْ طلقاتُ المتهمِ ثلاثونَ طلقةً اجتاحَتْ أجسادَ المجنيِّ عليْهِم جميعًا بلا هوادَةٍ ولا شفقَةٍ ولا رحمَةٍ ثلاثونَ طلقةً لم يشعُرِ المتهمُ في أيٍّ منها بالندَمِ لم تُحرّكْ أيٌّ منهَا جَفْنًا له رائحةُ الموتِ تشُدُّ الضَّوارِي بلْ واللهِ إنَّ الضواريَ لَتبكِي وليدَهَا إنْ مَسَّهُ الضرُّ".

وواصل المستشار خالد عبد القوي، مرافعته، قائلا:" انقشعَ غبارُ الطلقاتِ كاشفًا عن جثثِ المجنيِّ عليهم ملقاةً في أرجاءِ المسكنِ وهَمَّ المتهمُ بالفِرارِ وأغلقَ البابَ إِلَّا أنه سَرْعانَ ما سمِعَ صوتَ طفلٍ يتألمُ عادَ لِيَتبينَ الأمرَ فوجَدَ طفلَهُ ياسينَ ما زالَ على قيدِ الحياةِ يُصارعُ الموتَ نظرَ ياسينُ إلى والدِهِ نظرةَ الابنِ المكلومِ يا أبَتِ هلْ أذنبْتُ عندَمَا أحببْتُكَ؟!هلْ أذنبتُ عندما تمسّكْتُ بالبقاءِ معَكَ؟! هلْ تمُدُّ لي يدَ العونِ وتحملُنِي علَّهَا تَشفِي جِراحِي؟ لكن هيْهَاتَ... هيهَاتَ ... هل يَسمعُ الموتَى النداءَ؟؟".

"رآهُ المتهمُ يَستغيثُ فأشَاحَ بوجهِهِ عنه وتركَهُ حتى يلقَى مصيرَ إخوتِهِ إلَّا أنَّ إرادَةَ اللهِ كانَتْ فوقَ كلِّ شيءٍ فيَخيبُ تدبيرُ المتهمِ ويشاءُ اللهُ أنْ تُكشفَ فِعلتُهُ ويُكادُ له ما كانَ يَكيدُ ويجدُ ذلكَ الطفلُ مَن يحملُهُ لِتلقِّي العلاجِ لِيظلَّ حيًّا شاهدًا على ما اقترفَهُ المتهمُ"-هكذا وصفت النيابة العامة المشهد المأساوي.

كانت الدائرة 34 بمحكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد محجوب، استكملت، اليوم الأحد، محاكمة المتهم بقتل 7 من أسرته فيما يعرف بـ"مذبحة الإسكندرية".

وشهدت جلسة اليوم حضور المتهم من محبسه، وسط حراسة أمنية مشددة، وجلس في قفص القاعة ممسكًا بمصحف، وحاول مقاطعة المدعي بالحق المدني أكثر من مرة.

ترجع الواقعة الواقعة عندما تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل ثان بورود بلاغ يفيد قتل أحد الأشخاص أفراد أسرته بشارع الكرامة متفرع من شارع الترعة المردومة بمنطقة أبو سليمان.

انتقل ضباط مباحث القسم رفقة 4 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة أن الشقة محل البلاغ بالطابق الثاني علوي بعقار مكون من أرضي و5 طوابق علوية، ووجود 7 جثث.

وتبين أن مواطنًا فتح النار على أبنائه الأربعة وزوجته ووالدها ووالدتها وشقيقها، ما أسفر عن مصرعهم جميعًا، عدا طفل، خلال جلسة للاتفاق على طلاق زوجته بمنزل أسرتها بالشارع المشار إليه في حي شرق الإسكندرية.

اقرأ أيضًا..

مذبحة في الإسكندرية.. شخص يقتل 7 من أفراد أسرته بينهم زوجته وأبناؤه

قتل 7 وقفل على جثثهم باب الشقة.. ماذا حدث في شارع المحروسة بالإسكندرية؟ (فيديو وصور)

الناجي الوحيد طفل.. تفاصيل جديدة في مذبحة الإسكندرية (صور)

الجيران اعتقدوا صوت الرصاص ألعابا نارية.. من اكتشف مذبحة الإسكندرية؟- صور

3 طلقات في جسد الطفل.. ننشر التقرير الطبي للناجي الوحيد من مذبحة الإسكندرية

مقتل أسرتين بـ 20 طلقة في جلسة صلح.. وضبط مرتكب مذبحة الإسكندرية- أسماء وصور

4 سيارات إسعاف ومشرحتين.. قرار جديد من النيابة بشأن الجثث الـ7 لمذبحة الإسكندرية- صور

أصغر الضحايا يبلغ عامين.. تفاصيل جديدة في مذبحة الإسكندرية (فيديو وصور)

استهدف الرأس والصدر.. كيف قتل سائق الإسكندرية 7 أفراد في غمضة عين؟- صور

"آسر" عمره عامين.. أسماء الضحايا الـ7 بـ"مذبحة الترعة المردومة" في الإسكندرية- صور

ننشر صور 4 من ضحايا "مذبحة الترعة المردومة" في الإسكندرية

جثث في كل مكان حتى المطبخ.. ماذا وجدت النيابة في مسرح مذبحة الإسكندرية؟- صور

7 جثث ومحاولة انتحار.. التحقيقات تكشف مفاجأة في "مذبحة الترعة المردومة" بالإسكندرية

"فرغت فيهم خزنتين".. اعترافات المتهم في مذبحة الإسكندرية

7 جثامين في 3 سيارات.. تشييع جنازة ضحايا جريمة الإسكندرية- فيديو وصور

"مذبحة الإسكندرية".. قرار جديد للنيابة العامة بشأن المتهم بقتل 7 أشخاص – صور

مذبحة الإسكندرية.. تحديد موعد أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل 7 من أسرته

1 أبريل محاكمة الأب القاتل.. الأسرار الكاملة لجريمة هزت الإسكندرية- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان