إعلان

أهالي السويس بعد افتتاح كلية الطب: حلم تحقق وإضافة للخدمات الصحية بالمحافظة

10:08 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس – حسام الدين أحمد:

أعرب العديد من المواطنين في السويس عن سعادتهم بافتتاح مجمع الكليات الطبية، بنطاق حي عتاقة، اليوم الأربعاء، والذي يضم كليتي الطب وطب الأسنان، مما سيكون له دور كبير كل عام في تخريج أطباء من أبناء المحافظة لدعم المنظومة الصحية والارتقاء بها وسد العجز في التخصصات الطبية، والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس، خلال زيارته للإسكندرية لافتتاح الجامعة المصرية اليابانية بمدينة برج العرب.

الدكتور تامر البوهي، نقيب الأطباء في السويس، قال إن المحافظة كانت في أمس الحاجة إلى إنشاء كلية الطب لخدمة أبناء السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بما توفره من إمكانيات تعليمية لطلاب الطب داخل المجمع، لافتًا أن السويس من المحافظات التي تعاني من عجز في عدد الأطباء وتخصصات بعينها، وستساهم الكلية في إعداد وتخريج طبيب بشري متميز من أبناء المحافظة بعد 5 سنوات، فضلًا عما يقدمونه خلال دراستهم.

وأوضح أن بدء الدراسة بالمعهد الفني للتمريض بجامعة السويس العام المقبل، سيساهم أيضًا في سد العجز في ذلك المجال، لافتًا أن جائحة كورونا كشفت بوضوح عن نقص الإمكانيات البشرية وضرورة زيادة عدد أطقم التمريض داخل المنشآت الطبية بالمحافظة بشكل عام.

ووجه النائب عبدالحميد كمال، الشكر للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، على دعم السويس بالمشروعات بشكل متواز بكل القطاعات الاجتماعية والصحية والتعليمية والزراعية.

وأضاف أن القيادة السياسية تولي اهتمام بشكل كبير وملحوظ بالمحافظة، ويظهر ذلك بوضوح في تطوير البنية الأساسية والمشروعات الجديدة، والطرق، ويضاف إليها افتتاح مبنى كلية الطب الذي يعتبر إضافة للخدمات الصحية بالمحافظة.

وأكد النائب أن إنشاء عدد من الكليات الطبية في السويس، كان حلم يراود أبناء المدينة، إذ أن السويس عانت في الحقبة الماضية من ضعف الإمكانيات الطبية وعجز في التخصصات، إلا أنه بعد إنشاء كلية الطب الذي ينتقل إليها طلاب 3 فرق، وينضم إليهم طلاب الفرقة الأولى من طب الأسنان العام الدراسي المقبل، ستصبح السويس محافظة جاذبة للطلاب والأطباء على حد سواء، بما يعود بالنفع على الخدمات الطبية المقدمة بالمحافظة بشكل عام.

وقال محمد أيوب، عضو اتحاد كتاب مصر، إن إنشاء كلية الطب وطب الأسنان، وما يضاف إليهما من كليات طبية الأعوام المقبلة، كان حلم أبناء المدينة الباسلة بعد سنوات طويلة من المعاناة، مبديًا سعادته بافتتاح هذا الصرح ودخوله الخدمة عقب افتتاح الرئيس، بما ينعكس بشكل إيجابي على صحة المواطن وجودة الخدمة الطبية.

ووجه عضو اتحاد الكتاب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بالسويس ووضعها بشكل واقعي على خريطة التنمية في مختلف المجالات بعد عقود من الإهمال ومعاناة أبنائها من القصور في الخدمات.

وقالت مريم سعد الدين، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الطب، إن انتقالها للدراسة بالكلية في المجمع الطبي سيشكل فارقًا كبيرًا في التعلم، ويوفر لها وزملائها وسائل تعلم أقوى متعددة، ما بين مكتبة إلكترونية ومعامل متعددة، لاسيما المعامل الافتراضية، إذ تقدم نماذج المحاكاة الرقمي Stimulation لمختلف أجهزة جسم الإنسان.

وأضافت أن المعامل الحديثة تساهم بشكل إيجابي في تيسير الشرح وإيصال المعلومة للطلاب بصورة متميزة، فضلًا عن المتحف الذي يضم أحدث الموديلات "البلاستينية" التي تساعد الطلاب على فهم مادة التشريح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان