إعلان

رئيس شركة أنابيب البترول: السرقة وراء كسر خط إيتاي البارود

11:48 م الأربعاء 13 نوفمبر 2019

كسر بخط بترول يتسبب في اشتعال النيران بالبحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


البحيرة - أحمد نصرة

قال المهندس عبدالمنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، في تصريحات صحفية:"إنه في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم جرى اكتشاف محاولة تركيب "كليبس" بخط منتجات بترولية بإيتاي البارود محافظة البحيرة من جانب لصوص بغرض السرقة وحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة.

وأضاف حافظ:"انتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث وجرى إغلاق "المحبس" قبل الكسر وبعده والسيطرة على التسريب وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة بالحادث وتم معاينة المكان وتحرير محضرًا بالواقعة فى الخامسة مساءً.

وأضاف:"عقب ذلك ونتيجة لمصدر لهب مجهول حدث اشتعال فى المنتج المتسرب جراء الحادث وتمت السيطرة على الحريق الذي شب في مكان التسريب بالأرض بالكامل".

وكان ارتفع عدد ضحايا حريق ترعة عزبة المواسير، بمركز إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة إلى 7 وفيات و١6 مصابًا.

وجرى نقل 6 جثث إلى مستشفى إيتاي البارود منهم جثة:"محمد زكريا عبدالشافعى، 30 سنة، و5 أخرى مجهولة، و 14 مصابًا إلى مستشفيي إيتاى البارود وكفر الدوار.

وذكر بيان من المركز الصحفي بمحافظة البحيرة أنه في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا حدث كسر وتسريب في الخط الذي ينقل بنزين 95 من منطقه المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة ما أدى إلى تسريب البنزين بكميات كبيرة بترعة قرية المواسير بمركز ومدينة ايتاي البارود.

وأشار البيان إلى تهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين بالترعة، وأثناء ذلك وفي تمام الساعة السادسة حدث اشتعال النيران ما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان