إعلان

الأقصر تستقبل السياح بتطوير الكورنيش و6 ميادين "صور"

02:00 م الإثنين 28 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر– محمد محروس:

تزامنًا مع بدء الموسم السياحي الشتوي في الأقصر، والذي يعول عليه العاملون في القطاع السياحي، انتهت أجهزة المحافظة من تطوير كورنيش النيل والميادين العامة على طراز معماري فريد، يتماشى مع تاريخ الأقصر وآثارها الخالدة، وما تمثله من تراث إنساني اتفق العالم أجمع على عظمته.

خلال الشهور الثلاث الماضية تحولت مدينة الأقصر لخلية نحل عمال وفنيين ومهندسين، يواصلون العمل ليل نهار لإنجاز أعمال التطوير، قبل بدء الموسم الشتوي وعروض أوبرا عايدة التي يحضرها 4 آلاف سائح من مختلفي الجنسيات.

شملت الأعمال تطوير الكورنيش بطول 3 كيلو مترات، بداية من بنك الإسكندرية وحتى ميدان (النوفاتيل)، بأرضية من الجرانيت ومقاعد ومظلات خشبية ومساحات خضراء متوازنة وأعمدة إنارة على الطراز الفرعوني.

وتضمنت خطة التطوير التي أشرف عليها العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، استبدال البلاط بجرانيت قوي وأسفل منه طبقة خرسانية متينة لحماية كابلات الكهرباء والاتصالات، والتي جرى تركيبها لتقوية جهد الكهرباء، ورفع سرعات الإنترنت.

وشملت أعمال التطوير تجديد 6 ميادين عامة بالأقصر أبرزها ميدان مرحبا، الذي أقيم به مجسم معدني ضخم، جرى نقله لميدان الشيراتون، لاعتراض أثريين على إقامته في مواجهة معبد الأقصر.

ويجري في الوقت الحالي العمل في مشاريع تطوير ميادين وساحات "أبوالحجاج والكومنولث والنوفتيل "ورصف الشوارع والطرقات المحيطة.

وتعاونت جامعة الأقصر مع محافظة الأقصر لتقديم الدعم الأمثل لخطط تطوير كورنيش النيل والميادين الرئيسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان