إعلان

ضبط 95 كيلو أسماك فاسدة بدمياط.. وطوارئ في المستشفيات لشم النسيم

03:28 م الأحد 08 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم

شنت مديرية الطب البيطري بدمياط، حملة موسعة لمراقبة الأغذية والسلع تزامنا مع احتفالات الأهالي بأعياد شم النسيم، ونجحت في ضبط 75 كيلو جرام من الأسماك المملحة الفاسدة "الفسيخ" في عدد من المحال بمدينة دمياط، فضلا عن 20 كيلو من "الرنجة" في متجر شهير بمدينة فارسكور، تبين بعد الكشف الطبي أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقال سمير عثمان، وكيل وزارة التموين بدمياط، إن المديرية تواصل حملاتها على الأسواق، خاصة أسواق الأسماك بمختلف أنحاء المحافظة ومحال بيع الفسيخ والرنجة لتشديد الرقابة على الأسواق، والتأكد من صلاحية الأسماك المملحة خلال موسم شم النسيم، مضيفا أنه يجري تحرير محاضر فورية للمخالفين ومصادرة السلع الفاسدة.

وأوضح في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن الحملات تفقدت المجمعات والمنافذ الكبرى لعمل مسح شامل والتأكد من سلامة المواد المملحة المطروحة في الأسواق.

من جانبه، أكد الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بدمياط، رفع حالة الطوارئ بمختلف المستشفيات والمراكز الطبية، استعداداً لاحتفالات شم النسيم، وعمل غرفة طوارئ للمتابعة على مدار الساعة ومتابعة توفير الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية في كافة المستشفيات.

وقرر وكيل الوزارة زيادة النبطشيات ومضاعفة أعداد الأطباء والممرضات لمواجهة الحالات الطارئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان