إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يُهنئ الأقباط بعيد القيامة

03:31 م الأحد 08 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قدّم اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، التهنئة للأخوة الأقباط بمختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس والكاثوليك، والإنجيلية بمناسبة عيد القيامة المجيد .

رافق المحافظ القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية، وأعضاء البرلمان وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف, علاوة على ممثلي منظمات المجتمع المدني والمرأة، والنقابات، والأحزاب، والقوى السياسية.

وكان في استقبالهم بكاتدرائية الأرثوذكس نيافة الأنبا هدرا أسقف أسوان، وقساوسة وكهنة الكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس.

وقام اللواء مجدي حجازي، بزيارة الكنيسة الكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة، وكان في استقباله القُمّص أنطونيوس ذكرى، وكهنة وقساوسة الكنيسة، كما قام مجدي حجازي بزيارة الكنيسة الإنجيلية، إذ كان في استقباله القس موريس مكرم.

وقدّم "حجازي" باسم شعب أسوان التهنئة لشركاء الوطن، كما قدّم المحافظ التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لفوزه بفترة رئاسية ثانية، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، لافتًا إلى أن أسوان تتأصّل فيها روح الوحدة، والتآخي والمحبة بين نسيج الأمة الواحدة، بما يؤكد أن الوطنية لا تُدرّس، ولكن نتعايشها وتتناقلها الأجيال، جيلاً بعد جيل، وهو الذي أكّده اختلاط دم الشهداء من المسلمين والمسيحيين الذين سقطوا في معركتنا ضد الإرهاب البغيض.

وأشاد محافظ أسوان بالجهود المبذولة من كافة الأجهزة الأمنية في بسط يد الأمن والأمان للشارع الأسواني وخاصة التأمين حول الكنائس، وأماكن التجمعات ليحتفل الجميع بعيد القيامة بطمأنينة كاملة، ما توازى مع جهود العاملين في المحافظة، ومجالس المدن لتكثيف أعمال النظافة العامة، والتجميل حتى يتمكن المواطنين وضيوف أسوان من السائحين والزائرين للاحتفال بفرحة العيد في محبة وسلام.

وأكد أن الشعور بفرحة العيد سادت في الكنائس والشوارع والميادين والمتنزهات دون تفرقة بين المسلمين والمسيحيين، بل كانت مشاركة وطنية واسعة، ولم تكن أبداً تقليداً شكلياً بل جوهرياً لأننا جميعاً مسلمين ومسيحيين نحتفل بعيد القيامة، وهو الذي نعيشه هنا في أسوان كجسد واحد لا يعرف التفرقة والتعصب .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان