إعلان

حقيبة مخدرات العمرة.. نزيل بسجن "تبوك" قاد عصابة الـ13 لخداع الحاجة سعدية

10:35 م الإثنين 02 أبريل 2018

الحاجة سعدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

تفاصيل مثيرة كشفتها اعترافات المتهم الرئيس في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قضية الحاجة سعدية"، والتي جرى ضبطها يوم 20 مارس الماضي داخل مطار ينبع أثناء توجهها لأداء فريضة العمرة في الأراضي السعودية بتهمة حيازة مواد مخدرة.

المتهم الرئيس في القضية "عبدالله. م. ا" ألقي القبض عليه في أحد الإقامات العشوائية لعمال البناء بمنطقة العشرين في محافظة الجيزة، بعدما أفادت أسرة الحاجة سعدية عبدالسلام حماد (75سنة - مقيمة نبروة الدقهلية) بمعلومات قادت فرق البحث إليه. وأمام النيابة الكلية بالمنصورة أدلى المتهم بتفاصيل من بينها أنه عمل في مجال تصدير المواد المخدرة بمعاونة شخصين (أدلى ببياناتهما) من مدينة نبروة، وذلك بالاشتراك مع 12 آخرين، ضمن شبكة دولية لترويج المواد المخدرة، أحد أعضائها الأساسيين يقضي فترة عقوبة بسجن "تبوك السعودي"، يزاول نشاطه الإجرامي من داخله.

أوضح المتهم أيضًا أن سجين "تبوك"- سالف الذكر- طلب منه توفير كمية كبيرة من عقار "الكبتاجون" المخدر، بلغت 22 ألف قرص، وأنه اتفق معه على وسيلة لتهريب تلك الكمية من المخدرات، بإهداء إحدى السيدات المسنات رحلة عمرة مجانية وإقناعها بتوصيل حقيبة تحوي تلك الممنوعات إلى الأراضي السعودية ومن ثم يكون لشريك المتهم مهمة إدارة ترويجها من داخل سجنه هناك.

أوقع المتهم، وفق اعترافاته، 3 سيدات بينهن الحاجة سعدية التي تواصلت معها شقيقته وزوجها المحبوسين الحالين على ذمة القضية.

اقرأ أيضًا- زوجة المتهم في تحقيقات "مخدرات عجوز الدقهلية": كنت قاصدة خير

-"عصابة الـ13 زعيمها سجين بالسعودية يدير نشاطه من داخل محبسه"

إلى ذلك، كشف مصدر قضائي- لمصراوي- أن مؤسسة الرئاسة أجرت اتصالات على أعلى مستوى مع الجانب السعودي لكشف ملابسات الواقعة، واستكمال التحقيقات التى تجرى من قبل السطات الأمنية فى مصر والمملكة. وقال المصدر إن النيابة الكلية خاطبت مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام لتوفير المساعدات القضائية للحاجة سعدية.

كما كشف المصدر أنه جرى الاستماع لأقوال ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وضباط قسم مكافحة المخدرات بمديرية أمن الدقهلية، والتي ستكشف خلال أيام عن تشكيل عصابي كبير لتهريب المواد المخدرة إلى الخارج، وفق المصدر الذي رفض ذكر اسمه.

كانت قوة من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، بقيادة المقدم محمد منير العدل، والنقيب محمد علي إسماعيل معاون مباحث مركز نبروة، وتحت إشراف العميد محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع فرعي الأمن العام بمحافظة الجيزة والدقهلية، تمكنت من ضبط المتهم داخل إحدى الإقامات العشوائية بعمال البناء بمنطقة العشرين في محافظة الجيزة. ونقل المتهم تحت حراسة أمنية مشددة من محل ضبطه بالجيزة إلى مديرية أمن الدقهلية، حيث جرى عرضه على رئيس النيابة الكلية بالمنصورة المستشار حسام معجوز الذي أمر بحبسه 4 أيام على ذمة القضية.

وأمام السلطات السعودية في ينبع خضعت "الحاجة سعدية"، إلى جلستي تحقيق لمدة 4 ساعات متواصلة، نُقلت بعدها إلى مستشفى ينبع واحتجزت هناك تحت حراسة مشددة، وذلك وفق ما أكد محمود شكل المنسق العام لنقابة العاملين بالخارج، ومؤسس حملة إعفاء جمركي لمتعلقات المغتربين بالسعودية.

وقال المتهم إن السجين طلب منه توفير كمية من عقار "الكبتاجون المخدر" بلغت 22 ألف قرص، وقام بتوفيرهم، وتصنيع شنطة تكلف تصنيعها وحدها 20 ألف جنيه، بداخلها مواد كربونية وفيها جيوب سحرية يستطيع من خلالها إخفاء العقاقير المخدرة.​

اقرأ أيضًا- حملت مخدرات للأراضي المقدسة.. مفاجأة جديدة في واقعة "عجوز الدقهلية"

اقرأ أيضًا- ضبطتها السعودية وبحوزتها مخدرات.. تسجيل يثبت براءة "عجوز الدقهلية" (فيديو)

اقرأ أيضًا- عمرة هدية.. قصة "عجوز" بالدقهلية حملت حقيبة مخدرات إلى الأراضي المقدسة - صور

اقرأ أيضًا- نقل التحقيقات مع المتهم الرئيسي في قضية "الحاجة سعدية".. ومصدر يكشف عن مفاجأة

اقرأ أيضًا- ننشر صورة "المنزلاوي" المتهم الرئيسي في واقعة "الحاجة سعدية"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان