إعلان

زوجة المتهم في تحقيقات "مخدرات عجوز الدقهلية": كنت قاصدة خير

02:47 م الأحد 25 مارس 2018

عجوز الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي :

أقرّت زوجة المتهم في قضية عجوز الدقهلية المتورطة في تهريب مخدرات إلى الأراضي المقدسة، بالمملكة العربية السعودية، في تحقيقات النيابة بأن شقيقها طلب منها فعل خير في مسنين، وعجائز بالقرية التي تقيم بها، عن طريق مساعدتهم في السفر لأداء العمرة، وأن رجلًا سعوديًا سيتكفل بكافة مصاريفهم، وأنها تدخلت لعمل خير، ولم تكن تعلم أي شيء عن وجود مخدرات داخل الحقيبة، وعندما سألته عنها قال إن بها ملابس للسعودية.

ويجري التحقيقات المستشار أمير ناصف، رئيس نيابة طلخا، تحت إشراف المستشار أيمن عبدالهادي، المحامي العام الأوّل لنيابات جنوب الدقهلية، وقررت النيابة حبس المتهمين لحين ورود تحريات المباحث الجنائية في الواقعة، وأمرت بسرعة ضبط المتهم الهارب.

وألقى ضبّاط مباحث مركز شرطة نبروه بالدقهلية القبض على شقيقة المتهم "عبدالله. م. ا"، وزوجها لتورطهما فى اتهام سعدية عبدالسلام حماد، 72 سنة، بحيازة مواد مخدرة عن طريق إقناعها بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، وضبطها بمطار ينبع، وبحوزتها 49 ألف قرص مخدر.

وقال مصدر أمني رفيع بمديرية أمن الدقهلية إن المتهمة "الجارية. م. ا"، شقيقة المتهم تُعد شريكًا رئيسيًا في الواقعة، بالاشتراك مع زوجها، المدعو "محمد. ف"، بعد أن ساعدا المتهم الأول في توريط السيدة العجوز، ومنحها تأشيرة عمرة مجانية، وفي طريقها إلى المطار أعطاها حقيبة ممتلئة بالمواد المخدرة لتوصيلها إلى المتبرع السعودي بالعمرة لتُفاجأ بالقبض عليها في مطار ينبع بالسعودية.

وأضاف المصدر الذي رفض نشر اسمه أن السلطات السعودية تمكّنت من ضبط متهم جديد بالمطار بعد تفريغ محتويات الكاميرات، ومحاولته الاقتراب من السيدة، وادعائه مساعدتها في حمل الحقيبة.

وأشار إلى المتهم قدّم بمساعدة شقيقته، وزوجها، 10 رحلات عمرة مجانية لسيدات بقرية درين، واستخرج تأشيرة السفر لاثنين من القرية، هما الحاجة سعدية عبدالسلام، و"فوزية. م. ع" وسافرت الأولى في رحلة 20 مارس، وكان من المنتظر سفر الثانية في رحلة 7 أبريل المقبل.

اقرأ أيضًا :

عمرة هدية.. قصة "عجوز" بالدقهلية حملت حقيبة مخدرات إلى الأراضي المقدسة - صور

 

حملت مخدرات للأراضي المقدسة.. مفاجأة جديدة في واقعة "عجوز الدقهلية"

ضبطتها السعودية وبحوزتها مخدرات.. تسجيل يثبت براءة "عجوز الدقهلية" (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان