إعلان

7 تلاميذ في الفصل.. وكيل "تعليم المنيا": المدرسون سبب غياب الطلاب (صور)

12:32 م الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

حمّل محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم، المُعلمين بمدارس المدن، المسؤولية في غياب الطلاب وعدم حضورهم، عكس ما تشهده مدارس القرى من حضور كثيف للطلاب.

وأبدى "عزب"، استياءه بعد أنّ لاحظ عدم وجود طلاب داخل المدارس، واقتصارها فقط على "التُخت" على حد قوله، خاصة في بداية الفصل الدراسي الثاني، وليس نهايته.

وأوضح "وكيل التعليم" لـ"مصراوي"، أنّه وخلال تفقده مدرسة السلام الإعدادية بنين، وسط مدينة المنيا، لاحظ نسبة مرتفعة في غياب الطلاب، واقتصر حضور عدد لا يتعدى 7 طلاب في الفصل الواحد من بين 40، وهذا على عكس ما لاحظه من تواجد كبير داخل مدارس القرى، ومنها مدرستي "سوادة الإعدادية المشتركة" و"سودة الابتدائية المشتركة"، ولاحظ نسبة حضور عالية من الطلاب.

وأرجح "عزب"، ارتفاع نسبة الغياب في مدارس المُدن؛ إلى المُعلمين وأنّه لا يوجد سبب آخر، مشيرًا إلى أنه سبق وأعطى تعليمات لكافة المُعلمين باتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها تجذب الطلاب إلى المدارس، ومنها عمل مراجعات للطلاب وغيره من الإجراءات، مُشيرًا إلى أنّه عقد اجتماع مع المُعلمين العروفين بإعطاء الدروس الخصوصية، وعرض عليهم عمل محاضرات للطلاب، وفقًا لما هو مُصرح به من الدولة من أجل إعادة الطلاب إلى المدارس مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان