إعلان

عمال مصنع التغذية المدرسية بأسوان يطالبون بصرف الرواتب والحوافز

04:03 م الأربعاء 17 يناير 2018

مصنع التغذية المدرسية بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

طالب عمال مصنع التغذية المدرسية، بمنطقة كيما بمدينة أسوان، اليوم الأربعاء، بصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهرين، وتثبيتهم على درجات مالية، وحرروا محاضرًا بقسم شرطة أسوان ثان، تحت أرقام 55 و58 لسنة 2018 لتأخر صرف رواتبهم واتهموا فيها إدارة المصنع بالتوقف عن صرف رواتبهم المتأخرة منذ شهرين.

بالإضافة إلى ذلك، طالب عمال مصنع التغذية الوزارات المختصة بالتثبيت على درجات دائمة، لأنهم يعملون على عقد شامل، وطالبوا بتطبيق الحد الأدنى للأجور، وصرف الحوافز والعلاوات الدورية المتأخرة.

وقال "ه. س" من العمال الذين حرروا المحضر، إن وزارة المالية ووزارة الزراعة، هما الجهتين المسئولتين إداريًا عن المصنع، وتوقفتا منذ شهر ديسمبر الماضي عن صرف رواتب العمال، والذين يصل عددهم إلى 498 عاملًا، وتتراوح رواتبهم ما بين 999 جنيهًا فقط لحملة المؤهلات العليا، و970 جنيهًا لحملة المؤهلات فوق المتوسطة، و890 جنيهًا لحملة المؤهلات المتوسطة، مضيفًا أن توقف الرواتب جاء بشكل مفاجئ عقب توقف توريد التغذية المدرسية لجميع مدارس المحافظة هذا العام.

وأضاف "س. ع" أن القرار تضرر منه أكثر من 13 ألف عامل على مستوى 17 مصنعًا للتغذية المدرسية في المحافظات، توقفت رواتبهم خلال نفس الشهريين.

وأضاف أنهم توجهوا إلى مكتب العمل وإدارة المصنع في أسوان، والتي أقرت بصحة العقود الموقعة بين وزارة الزراعة والعمال داخل المصنع، والمدرجين ضمن قوائم المكافآت المالية الشاملة.

فيديو قد يعجبك: